غرفة الجنايات بفاس تؤجل ملف رشيد الفايق للمرة العاشرة

الحقيقة 24
2022-10-04T20:09:23+00:00
الرئيسيةجهة فاس مكناس
الحقيقة 244 أكتوبر 2022آخر تحديث : الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 - 8:09 مساءً
غرفة الجنايات بفاس تؤجل ملف رشيد الفايق للمرة العاشرة

قررت غرفة الجنايات الابتدائية لجرائم الأموال لدى محكمة الاستئناف بفاس، يومه الثلاثاء،4 أكتوبر الحالي تأجيل محاكمة رشيد الفايق، رئيس جماعة أولاد الطيب والبرلماني عن دائرة فاس الجنوبية والمنسق الإقليمي السابق لحزب “التجمع الوطني للأحرار “، ومتهمين آخرين، إلى تاريخ 18 أكتوبر الجاري.

و استمعت المحكمة لعدد من الشهود المطالبين بالحق المدني، في القضية المعروفة إعلاميا بـ “مافيا العقار”، والتي يتابع فيها رشيد الفايق وأخوه جواد بالإضافة إلى مجموعة منها من هم في حالة اعتقال وآخرون في حالة سراح.

وتفجر ملف الفايق، ومن معه، والذي يتم تأجيله للمرة العاشرة عقب احتجاجات اندلعت، منذ شهور، في جماعة أولاد الطيب، الواقعة بضواحي فاس، تزامنت مع شكايات مواطنين توصلت بها النيابة العامة، بينهم متضررون، ومقاولون، اتهموا رئيس الجماعة بالابتزاز مقابل تمكينهم من رخص الماء والكهرباء ورخص البناء.

وبناء على الشكايات، فتحت الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بحثا في الموضوع بتعليمات من النيابة العامة المختصة حيث انتهى إلى متابعة ما يقرب 16 شخصا بتهم ثقيلة لها علاقة بمخالفات التعمير في المنطقة، بينهم رئيس الجماعة وشقيقه الذي يترأس مجلس عمالة فاس و آخرون .

رابط مختصر