بوانو : نطالب بإجراء تعديل حكومي قبل انفجار الوضع و الخروج عن السيطرة

الحقيقة 24
2022-10-09T12:34:03+00:00
أخبار مغربيةالرئيسية
الحقيقة 249 أكتوبر 2022آخر تحديث : الأحد 9 أكتوبر 2022 - 12:34 مساءً
بوانو : نطالب بإجراء تعديل حكومي قبل انفجار الوضع و الخروج عن السيطرة

طالب عبد الله بوانو، رئيس المجموعة النيابية لحزب العدالة والتنمية في تدوينة نشرها على حسابه بمنصة التواصل الاجتماعي “الفايسبوك” بإجراء “تعديل حكومي قبل انفجار الوضع لا قدر الله وخروجه عن السيطرة كما تؤكده عدد من التحركات الميدانية لبعض الفئات والقطاعات وفي عدد من المجالات”.


و أضاف بوانو بأن الحاجة إلى تعديل حكومي حقيقي، من أجل التفاعل مع ما يعتمل داخل المشهد السياسي، ويستجيب للتوجه العام الذي كشفت عنه العديد من البلاغات والوقفات الاحتجاجية، وحملات مواقع التواصل الاجتماعي، وعلى رأسها حملة “ارحل أخنوش”، التي تجاوز المشاركون فيها 2 مليون ونصف، ويبدو أنها أصبحت حالة عامة تجاوزت مواقع التواصل الاجتماعي”.

وقال بوانو بهذا الشأن : “نحن ندعو إلى ما ندعو إليه، لأننا نرى أن التعديل ضروري، قبل الدخول السياسي، وقبل تقديم مشروع قانون المالية لسنة 2023، وعلى رئيس الحكومة أن يبادر لهذا الأمر لإنقاذ ما يمكن إنقاذه من سمعة البلد ومصداقيته، وصدق نيته في خدمة هذا الوطن”.

و يرى بوانو أن الأسْباب التي تجعل الحديث عن التعديل الحكومي، حديثا موضوعيا، تكمن في “كون عدد من الوزراء بدوا وكأن كرسي الوزارات التي تكلفوا بها، أكبر منهم بكثير”، و”ارتكاب عدد من الوزراء لأخطاء فادحة، سياسيا وتدبيريا، وقانونيا أيضا”.

رابط مختصر