فضيحة “عمارات تمارة” تستنفر والي جهة فاس مكناس السعيد ازنيبر

الحقيقة 2428 أكتوبر 2022
فضيحة “عمارات تمارة” تستنفر والي جهة فاس مكناس السعيد ازنيبر

استنفر قرار وزارة الداخلية بتوقيف عامل تمارة-الصخيرات وعدد من رجال السلطة، والي جهة فاس مكناس “السعيد ازنيبر”، الذي أعطى تعليماته، صباح امس الخميس 27 أكتوبر الجاري، للسلطات بالجهة، من أجل تشديد المراقبة على المجمعات والعمارات السكنية، التي هي في طور البناء.

مصادر مطلعة كشفت للحقيقة24  أن تعليمات الوالي ازنيبر كانت صارمة جدا، حيث أمر القياد وأعوان السلطة بمراقبة المشاريع العقارية الجديدة، بجميع المقاطعات بفاس، وذلك عن طريق جمع المعلومات الضرورية، ونسخ رخص البناء، من أجل التحقق من صلاحيتها وسلامتها القانونية.

وأضافت ذات المصادر أنه من المرتقب ان يقوم أعوان السلطة بتوزيع استمارات على المنعشين العقاريين وأصحاب العقارات التي في طور الإنشاء، تضم الكشف عن معلومات مرتبطة بمشاريعهم العقارية ومدى تماشيها مع قانون التعمير 66.12، المتعلق بمراقبة وزجر مخالفات التعمير والبناء.

وأكدت ذات المصادر، أن الوالي السعيد ازنيبر لن يتساهل مع المتورطين في مخالفة القانون المذكور، الذي يعمل على الحد من خروقات البناء التي تمس بأحكام قانون 12.90 المتعلق بالتعمير وقانون 25.90 المتعلق بالتجزئات العقارية والمجموعة السكنية وتقسيم العقارات.

الاخبار العاجلة