السفارة المغربية تستمر في تواصلها مع السلطات الكورية بشأن مصرع 150 شخصا في احتفالات الهالوين

الحقيقة 24
2022-10-30T14:41:32+00:00
أخبار دولية
الحقيقة 2430 أكتوبر 2022آخر تحديث : الأحد 30 أكتوبر 2022 - 2:41 مساءً
السفارة المغربية تستمر في تواصلها مع السلطات الكورية بشأن مصرع 150 شخصا في احتفالات الهالوين

خلفت احتفالات الهالوين يوم أمس السبت, بعاصمة كوريا الجنوبية ’’سيول’’, حادث لقي خلاله 150 مواطن مصرعه, كما خلف عشرات الجرحى, من بينهم مواطنين مغاربة.


وأوضحت السفارة في بلاغ لها اليوم الأحد، أنها على تواصل مستمر مع السلطات الكورية، حيث لم يتم إلى حدود الآن تسجيل أية حالة ضمن المواطنين المغاربة، معلنة عن وضع أرقام هاتفية رهن إشارة الجالية المغربية من أجل الاستفسار.


وكشفت وسائل إعلام دولية، أن تدافعا وقع خلال مشاركة حشود هائلة في حفل بعيد الهالوين في عاصمة كوريا الجنوبية سيول السبت، أسفر عن مقتل وإصابة العشرات اختناقا أو دهسا وسحقا تحت الأقدام، استنادا إلى ما أعلنته الشرطة ومصادر طبية.


وقال مسؤولون إن التدافع وقع في شارع ضيق بمنطقة إيتايون الترفيهية في سيول وهي مكان احتفال رئيسي، حيث سحق الضحايا حتى الموت مع انحشار الحشود التي تقدر بالآلاف في هذا الشارع.


وأظهرت تسجيلات فيديو عمال الطوارئ ومدنيين وهم يقومون بمحاولة تقديم الإنعاش القلبي الرئوي لأشخاص، ممددين على الأرض، فيما يبدو أشخاص مصابون وقد جرت تغطيتهم ببطانيات صفراء.


وبحسب وسائل إعلام، فقد توافد نحو 100 ألف شخص إلى شوارع إتايوان لحضور احتفالات الهالوين، والتي كانت الأكبر منذ سنوات بعد تخفيف قيود وباء كورونا.

رابط مختصر