هاشتاك لا لغلاء الأسعار بالمغرب ، يغزو مواقع التواصل الاجتماعي ، وسط مطالب بتدخل الملك

الحقيقة 24
2022-10-30T23:00:30+00:00
أخبار مغربيةالرئيسية
الحقيقة 2430 أكتوبر 2022آخر تحديث : الأحد 30 أكتوبر 2022 - 11:00 مساءً
هاشتاك لا لغلاء الأسعار بالمغرب ، يغزو مواقع التواصل الاجتماعي ، وسط مطالب بتدخل الملك

غزا هاشتاك “لا لغلاء الأسعار بالمغرب”، مواقع التواصل الاجتماعي، وسط مطالب بتدخل الملك.

في هذا السياق، أطلق رواد مواقع التواصل الإجتماعي، حملة ضد الإرتفاع المهول الذي تعرفه أسعار مختلف المواد، أمام صمت الحكومة، معبرين عن استيائهم من استمرار ارتفاع الأسعار وغلاء المعيشة، دون تدخل من طرف الحكومة.

ورفع المغاربة شعار “لا لغلاء الأسعار بالمغرب”، وهو الهاشتاغ الذي تصدر الرتبة الأولى على منصة “تويتر”، كما وجهوا رسالة إلى الملك محمد السادس، ناشدونه من خلالها بالتدخل للحد من ارتفاع الأسعار.

هذا، ومما جاء في الرسالة “باسمي وباسم جميع المغاربة نناشد جلالة الملك وقائدنا محمد السادس للتدخل للحد من ارتفاع أسعار بعض المواد الغذائية الأساسية التي لا يستطيع المواطن محدود الدخل أو العاطل عن العمل تحملها”.

في هذا السياق، تفاعل عدد من الفنانين و الرياضيين و الاعلاميين مع هذه الحملة الرقمية الرافضة لغلاء الأسعار بالمغرب.

في هذا الإطار، شاركت الممثلة مونيا لمكيمل، صورة لها معلقة عليها بالقول “الغازوال يشهد غلاء غير مسبوق والمواد الغذائية في تزايد مستمر والمتطلبات المدرسية تنهك الأسر في ظل الجفاف الذي تشهده الفرشة المائية خلال السنوات الأخيرة، وبالرغم من وجود فئة لا تتأثر بهذا الارتفاع هناك الأقلية من أصحاب الدخل المتوسط أو المحدود تعاني في صمت”.

وفي السياق ذاته، وجه الإعلامي رشيد الإدريسي، رسالة إلى “من أخذ صوته في الانتخابات الأخيرة”، متسائلا عن “كيف يعقل هذا الصمت الرهيب داخل قبة البرلمان بمجلسيه؟”، وذكر أن الأسعار في ارتفاع مستمر منذ سنوات والأجور شبه جامدة، منبها إلى أن هناك من يريد تسييس قضايا المواطن لصالح حزبه.

ومن جانبه، الإعلامي صامد غيلان، كان أيضا من بيع المتفاعلين مع الحملة، حيث طالب الحكومة في مقطع فيديو على حسابه عبر الإنستغرام، بتقديم أجوبة على أسئلة المواطنين لأن مهمتها هي إيجاد الحلول والبحث عن تدابير لتخفيض الأسعار، مشيرا إلى أن وتيرة إفلاس الشركات المغربية وصل إلى 44٪.

رابط مختصر