تنصيب الأستاذ عبد اللطيف السحيمي رئيسا للمحكمة الابتدائية بتاونات

الحقيقة 249 نوفمبر 2022
تنصيب الأستاذ عبد اللطيف السحيمي رئيسا للمحكمة الابتدائية بتاونات

عادل عزيزي

شهدت قاعة الجلسات بالمحكمة الابتدائية بتاونات، يوم أمس الثلاثاء 08 نونبر 2022، حفل تنصيب الأستاذ عبد اللطيف السحيمي، رئيسا جديدا للمحكمة الابتدائية بتاونات، خلفا للأستاذ مصطفى البرهومي.


وأعرب الأستاذ السحيمي، في كلمة بالمناسبة، عن اعتزازه بالثقة المولوية التي حظي بها بتعيينه في هذا المنصب، مؤكدا التزامه بالعمل بجد من أجل الرقي برسالة القضاء طبقا للتوجيهات الملكية السامية، وأهداف المخطط الاستراتيجي للمجلس الأعلى للسلطة القضائية.


وأضاف أنه سيعمل، بصفته رئيسا للمحكمة، على تحقيق النجاعة القضائية والسهر على تقريب العدالة من المتقاضين، وفقا لقيم النزاهة والاستقامة والشفافية والحفاظ على استقلالية القضاء.
حفل التنصيب جرى بحضور، عامل إقليم تاونات، صالح داحا، ورئيس المجلس الاقليمي لتاونات، وعدد من المنتخبين والمسؤولين القضائيين وممثلي المهن القضائية وشخصيات مدنية وأمنية وعسكرية.


وترمي هذه التعيينات إلى ضخ دماء جديدة في مناصب المسؤولية القضائية بمختلف المحاكم، ويراد بها تحقيق مزيد من النجاعة في الأداء القضائي وتحقيق أكبر قدر من الشفافية في التدبير، واختيار مسؤولين قضائيين قادرين على مواكبة استراتيجية المجلس الأعلى للسلطة القضائية في مجال التخليق والنزاهة والاستقامة، واستثمار استقلال القضاء من أجل التطبيق العادل للقانون.

الاخبار العاجلة