بنكيران يدافع عن أخنوش… عيب هادشي اللي وصلو ليه المغاربة

الحقيقة 24
2022-11-15T19:45:55+00:00
أخبار مغربيةالرئيسية
الحقيقة 2415 نوفمبر 2022آخر تحديث : الثلاثاء 15 نوفمبر 2022 - 7:45 مساءً
 بنكيران يدافع عن أخنوش… عيب هادشي اللي وصلو ليه المغاربة

كشف الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عبد الاله بنكيران، عن انزعاجه من سلوك بعض المواطنين ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي اتجاه رئيس الحكومة عزيز أخنوش، الذي وصفه بغير المقبول.

وجاء تصريح رئيس الحكومة الأسبق بنكيران خلال كلمة ألقاها خلال لقاء المجموعة النيابية للعدالة والتنمية بمجلس النواب، مساء أمس الاثنين 14 نونبر الجاري.

وقال بنكيران، “حنا معندنا حتى شي مشكل مع السيد رئيس الحكومة، كنشوف شي تعبيرات ففيديوهات وشي معيار ضدو عيب وحشومة تكون فالمغرب”. وعبر عن انزعاجه الشديد من هذه الإساءات في حقه.

واتهم زعيم “البيجيدي” جهات لم يسميها بالوقوف وراء الإساءة لرئيس الحكومة، قائلا: “هادشي ورائه جهات وأشخاص معينون، هذاك راه رئيس الحكومة ديال المملكه المغربية وعندو تعيين من جلالة الملك.”

وأضاف، “اذا المغاربة ممتافقينش عليه يقولوها ليه، ولا يديرو مظاهرة ووقفة احتجاجية ضدو، لكن عيب يسبوه ويشتموه ويشتمو ليه واليديه راه عيب هادشي اللي وصلو ليه المغاربة.”

وعبر بنكيران عن انزعاجه الشديد مما يحدث، مشددا على أن الشعب يجب أن ينتقد بطريقة معقولة ومسؤولة، دون اللجوء إلى أسلوب السب والشتم.

وكان رئيس الحكومة عزيز أخنوش قد تعرض في الآونة الاخيرة لانتقادات لاذعة من طرف عدد من المواطنين، سواء عبر منصات التواصل الاجتماعي، وفي مقاطع فيديو، أو من خلال أهازيج وأغاني شعبية.

كما خرجت مظاهرات واحتجاجات في مدن مختلفة، ضد الحكومة، واعتبرت أن أخنوش فشل في غدارة المرحلة.

رابط مختصر