بشرة خير : أمطار قوية متوقعة اليوم الأربعاء و مديرية الارصاد الجوية تحذر

الحقيقة 24
2022-11-16T11:04:25+00:00
أخبار مغربيةالرئيسية
الحقيقة 2416 نوفمبر 2022آخر تحديث : الأربعاء 16 نوفمبر 2022 - 11:04 صباحًا
بشرة خير : أمطار قوية متوقعة اليوم الأربعاء و مديرية الارصاد الجوية تحذر

أكدت المديرية العامة للأرصاد الجوية، على أنه من المرتقب أن تشهد العديد من الأقاليم بالمملكة، هذا اليوم الأربعاء، هطول أمطار قوية، تتراوح مقاييسها ما بين 20 و40 ملم.

وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، أنه من المتوقع أن تسجل هذه الأمطار في كل من طنجة وأصيلة والفحص-أنجرة والمضيق والفنيدق.

وأفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية، أن الأمطار المرتقب تسجيلها بالمناطق المذكورة، ستكون ابتداء من الساعة التاسعة صباحا إلى حدود الساعة السادسة من مساء هذا اليوم.

وتتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، اليوم الأربعاء، أن يتم تسجيل تساقطات مطرية متفرقة بطنجة ومنطقة اللوكوس، مع تشكل بعض الكتل الضبابية قرب السواحل الوسطى.

وبالنسبة للمناطق الجنوبية، فسيكون الطقس حارا نسبيا، مع تناثر حبات من الغبار جنوب الأقاليم الصحراوية، بالإضافة إلى هبوب رياح محليا قوية نوعا ما في الريف وبالمنطقة الشرقية، والأطلس المتوسط وطنجة.

أما فيما يخص درجات الحرارة الدنيا، فستتراوح ما بين 07 و13 درجة بالريف، والهضاب العليا الشرقية والجنوب الشرقي، وما بين 02 و08 درجات بمرتفعات الأطلس.

فيما ستكون درجات الحرارة الدنيا بأقصى الجنوب ما بين 19 و24 درجة، وما بين 13 و19 درجة فيما تبقى من أرجاء المملكة، أما بالنسبة لدرجات الحرارة أثناء النهار، فستعرف بعض الانخفاض شمال البلاد.

وبالنسبة لحالة البحر، فسيكون قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين طنجة وطرفاية، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل الأخرى.

رابط مختصر