تاونات.. قافلة طبية متعددة التخصصات استفادت منها أزيد من 4000 شخص من ساكنة دائرة تيسة

الحقيقة 24
2022-11-19T19:34:47+00:00
الرئيسيةجهة فاس مكناس
الحقيقة 2419 نوفمبر 2022آخر تحديث : السبت 19 نوفمبر 2022 - 7:34 مساءً
تاونات.. قافلة طبية متعددة التخصصات استفادت منها أزيد من 4000 شخص من ساكنة دائرة تيسة

عادل عزيزي

استفاد أربعة “4000” الاف شخص من ساكنة دائرة تيسة إقليم تاونات من قافلة طبية متعددة التخصصات، نظمتها فدرالية الوفاق للفروسية بتيسة بشراكة مع عمالة تاونات، مجلس جهة فاس مكناس، مجلس إقليم تاونات، المديرية الإقليمية لوزارة الصحة و الحماية الاجتماعية بتاونات، بتعاون مع الجمعية الإقليمية للقصور الكلوي و الشأن الصحي بتاونات و جمعية صفوف الشرف و جمعية فردوس لمساندة مرضى السرطان بإقليم تاونات، يومي السب و الأحد 18 و 19 نونبر 2022 بجماعة تيسة.

IMG 20221119 WA0024 - الحقيقة 24


وتهدف هذه القافلة الطبية إلى تقريب الخدمات الصحية من سكان المنطقة بإشراف من طاقم طبي كبير من مختلف التخصصات، والقيام بعدد من أنشطة التحسيس والتوجيه لفائدة سكان المنطقة.
حيث تم تقديم استشارات طبية في جميع التخصصات، وإجراء فحوصات لتشخيص الأمراض وتوزيع الأدوية بالمجان، إلى جانب توفير وحدات طبية متنقلة، والقيام بأنشطة توجيه وتحسيس الأطفال حول الممارسات الصحية الجيدة.


وشملت القافلة الطبية الطب العام وتخصصات، الجهاز الهضمي، الأنف والحنجرة، طب النساء والتوليد، الأطفال، القلب والشرايين، العيون وأمراض، الفم والأسنان، الجلد والحساسية والسكري، كما تم تقديم أدوية بالمجان وتوعية المرتفقين، إلى جانب القيام بفحوصات بالصدى و جميع أنواع التحاليل.
وأشرف على تقديم هذه الخدمات طاقم طبي وشبه طبي متكون من 60 إطارا من مختلف التخصصات، حيث تمت تعبئة وحدات طبية متنقلة في الطب العام وطب النساء و التوليد و طب العيون.


وتجدر الإشارة إلى أن هذه المبادرة حظيت بترحيب الساكنة، التي عبرت عن تقديرها للجهود المبذولة من قبل المنظمين و الشركاء و كل المدعمين، وكذا للخدمات المتعددة التي قدمها الطاقم الطبي، في إطار هذا العمل التطوعي، خاصة وأن إقليم تاونات يعتبر إقليما قرويا بامتياز، وبالتالي هناك صعوبة في الولوج إلى الخدمات الطبية، لاسيما المتخصصة.

رابط مختصر