تاونات.. مطالب بإصلاح وصيانة المحور الطرقي رقم 5319 الرابط بين جماعة أولاد داود و جماعة بوعروس

الحقيقة 24
2023-01-19T11:45:54+00:00
الرئيسيةجهة فاس مكناس
الحقيقة 2419 يناير 2023آخر تحديث : الخميس 19 يناير 2023 - 11:45 صباحًا
تاونات.. مطالب بإصلاح وصيانة المحور الطرقي رقم 5319 الرابط بين جماعة أولاد داود و جماعة بوعروس

عادل عزيزي

طالبت فعاليات جمعوية بجماعة بوعروس دائرة تيسة إقليم تاونات بالإسراع بإصلاح المقطع الطرقي المتواجد بالطريق الإقليمية رقم 5319 الرابطة بين الطريق الوطنية الرابط الرابط بين الطريق الجهوية رقم 408 المتواجد بين جماعة اولاد داود و جماعة بوعروس في اتجاه الطريق الوطنية رقم 08، واصفة حالة المسلك الطرقي المذكور بـ”السيّئة”.

و طالبت الجمعيات و ساكنة جماعة بوعروس و معها الأساتذة مستعملي الطريق هاذ المقطع الطرقي من خلال شكاية موجهة الى المدير الجهوي للتجهيز و النقل و اللوجستيك بجهة فاس مكناس إلى الإسراع بإصلاح المسلك الطرقي المذكور ،  الذي بات يهدد السلامة الجسدية للسائقين والركاب، ويسبب أضرارا مادية وميكانيكية للعربات، بسبب ضيق الطريق وضعف بنيتها التحتية، على حد تعبيرهم..

وعبر المشتكون ان المقطع الطرقي المذكور يشكل أهمية قصوى للعديد من دواوير و ساكنة الجماعتين، و ساكنة المنطقة حسب تعبيرهم. كما انه يشكل اختصارا للطريق الجهوية و الطريق الإقليمية، سواء في اتجاه فاس أو اتجاه مدينة غفساي و شرق إقليم تاونات.

و التمس المشتكون من المدير الجهوي للتجهيز بالتدخل العاجل و الفوري من اجل رفع الضرر و اصلاح هذه الطريق في اقرب وقت مراعاة للمصلحة العامة.


وأوضح أحد المشتكين، فاعل جمعوي بالمنطقة، لـ “الحقيقة 24″، أن المسلك المذكور يعد منفذا حيويا لسكان هذه المنطقة؛ مشيراً أنهم قاموا في وقت سابق، بمراسلة الجهات الوصية، إلا أن هدفهم لم يتحقق إلى حدود اليوم.


وتابع الفاعل الجمعوي بالقول، إن الطريق تتحول خلال فصل الشتاء إلى مستنقع من الأوحال و الحفر؛ وهو ما يجعل السير فيها محفوفا بالمخاطر، بسبب كثرة الحفر وانزلاق المركبات والدراجات النارية؛ مشيرا إلى ضرورة التعجيل بإصلاحها.

رابط مختصر