بعد سرقة إعدادية بفاس ، الثانوية التأهيلية محمد السادس بالوردزاغ بإقليم تاونات تتعرض للسرقة

الحقيقة 24
2023-01-20T11:11:38+00:00
الرئيسيةجهة فاس مكناس
الحقيقة 2420 يناير 2023آخر تحديث : الجمعة 20 يناير 2023 - 11:11 صباحًا
بعد سرقة إعدادية بفاس ، الثانوية التأهيلية محمد السادس بالوردزاغ بإقليم تاونات تتعرض للسرقة

عادل عزيزي

لم تكن صبيحة يومه الخميس 19/01/2023، عادية كسباقاتها بثانوية محمد السادس التأهيلية بجماعة الوردزاغ، إذ فوجئ السادة العاملون بها من أطر إدارية و تربوية و تلاميذ، بنبأ سرقة التجهيزات الإدارية للمؤسسة، من طرف عناصر مجهولة.

حيث أفادت مصادر الحقيقة 24 بأن الثانوية التأهيلية محمد السادس بجماعة الوردزاغ التابعة للمديرية الإقليمية للتعليم بتاونات تعرّضت، مساء الأربعاء 18 يناير الجاري، لعملية سرقة بعض مجموعة من أجهزة الحواسيب، في انتظار ما ستسفر عنه الأبحاث الجارية من قبل عناصر الشرطة القضائية والعلمية تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

وكشفت المصادر ذاتها أن عملية اقتحام المؤسسة وسرقة بعض تجهيزاتها استنفرت العديد من المسؤولين والمصالح المعنية، حيث حلت عناصر السلطة العمومية ورجال الدرك الملكي بالمؤسسة لتباشر تحرياتها وأبحاثها بتجميع المعطيات ورفع البصمات ومعاينة آثار ومخلفات الاقتحام، والعمل على فكّ لغز وتتبع الخيوط التي ستقودهم إلى تحديد هوية الفاعل او الفاعلين وتقديمهم للعدالة.
وحري بالذكر ان الثانوية تتوفر على كاميرات المراقبة، و عندما ارادت عناصر الدرك الاستعانة بها تبين أنها لا تعمل.

واقعة سرقة المؤسسة تعيد، مرة أخرى، بسط أسئلة أمن المؤسسات التعليمية في الاقليم وتوفير الحراسة الليلية اللازمة صونا لممتلكاتها وحرمتها.

رابط مختصر