ما عقلوش عليه : القضاء سيفط البوليسي المتهم في قضية وفاة الشاب “عثمان” أثناء مطاردته بالسجن 3 سنوات

الحقيقة 24
2023-01-24T23:26:49+00:00
أخبار مغربية
الحقيقة 2424 يناير 2023آخر تحديث : الثلاثاء 24 يناير 2023 - 11:26 مساءً
ما عقلوش عليه : القضاء سيفط البوليسي المتهم في قضية وفاة الشاب “عثمان” أثناء مطاردته بالسجن 3 سنوات

أدانت محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، مساء اليوم الثلاثاء 24 يناير، الشرطي المتهم في قضية وفاة الشاب “عثمان” أثناء مطاردته بحي بوركون بالسجن، ثلاث سنوات نافذة.

يذكر أن قاضي التحقيق بالغرفة الأولى بمحكمة الاستئناف بالبيضاء، كان قد قرر متابعة الشرطي الدراجي المعني من أجل ارتكاب “جناية الإيذاء العمدي الناتج عنه القتل الخطأ دون نية إحداثه”، وايداعه سجن عكاشة بعد اجراء التحقيق الابتدائي.

وكان الشرطي الدراجي، التابع لولاية أمن البيضاء، قد حاول توقيف ثلاث دراجات نارية كانت تسير على مستوى شارع “نيس” بمنطقة أمن أنفا قبل أذان المغرب، بسبب شبهة عدم حمل خوذات الرأس وامتطاء إحدى الدراجات من طرف ثلاثة راكبين، غير أن هذا التدخل الشرطي لم يسر بالشكل المطلوب وانقلب إلى حادث مروع أودى بحياة السائق وتعرض الفتاتان لإصابات بليغة.

ودخلت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء على خط هذا الموضوع، حيث فتحت بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات الحادث المذكور، وكذا تحديد مدى مسؤولية الدراجي في التسبب في وقوع هذه الحادثة.

وحسب ما جاء في بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، فإن الشرطة القضائية المكلفة بالبحث قامت بتفريغ مجموعة من المحتويات الرقمية انطلاقا من كاميرات المراقبة التي وثقت الحادث، فضلا عن تحصيل إفادات العديد من الشهود ممن عاينوا الواقعة.

وتبعا لذلك، تم إيداع الشرطي الدراجي تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث القضائي الذي قامت به المصلحة الولائية للشرطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، قبل أن يقرر قاضي التحقيق إحالته على سجن عكاشة.

رابط مختصر