تاونات..العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان تعقد مؤتمرها الإقليمي الخامس
 

الحقيقة 2429 يناير 2023
تاونات..العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان تعقد مؤتمرها الإقليمي الخامس 

عادل عزيزي

احتضنت قاعة الاجتماعات بجماعة تاونات أشغال المؤتمر الإقليمي الخامس للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان بإقليم تاونات تحت شعار: “ردة حقوقية  تستدعي ردة فعل ميدانية”، تحت رئاسة عضو المجلس الوطني السيد عزيز الإدريسي البوزيدي.


افتتح اشغال المؤتمر بكلمة تقديمية وتوجيهية عبر فيها عن التزامات العصبة بالمبادئ الأساسية لحقوق الإنسان التي تدافع عنها منذ تأسيسها سنة 1972 .
وأبرز البوزيدي  في كلمته أن ثفافة حقوق الإنسان هي من أولى الأولويات داخل المجتمع المغربي باعتبار ان ما يكفله الدستور المغربي جاء بعد نضال مرير للحقوقيين، كما تحدث عن أنشطة المكتب المركزي للعصبة ومواقفه من القضايا التي تشغل بال الرأي العام الوطني وكذا عن الندوات واللقاءات التي نظمت بالعديد من الجهات والأقاليم.


كما تناول خلال تقريره أوضاع حقوق الإنسان بإقليم تاونات، السياسية والاقتصادية والاجتماعية والبيئيةو الصحية التي عرفت رجوعا خطيرا حسب تعبيره، بعد ذلك  فتح المجال للمؤتمرين للنقاش والتداول في عدة قضايا حقوقية بالإقليم خصوصا تلك المتعلقة بالحقوق الاجتماعية كالتعليم والصحة والشغل و البيئة.


وتوج المؤتمر بانتخاب السيد عزيز الإدريسي البوزيدي بالإجماع كاتبا إقليميا للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان بإقليم تاونات.

الاخبار العاجلة