ما ترافع حتى على ملف يخص فاس . . . رجل الأعمال التهامي الوزاني التهامي من كاتب مجلس جماعة فاس في عهد العمدة السابق الأزمي إلى نائب برلماني و اعتقال الفايق خلاه يتيق فراسو و يولي منسق إقليمي

الحقيقة 2411 فبراير 2023
ما ترافع حتى على ملف يخص فاس . . . رجل الأعمال التهامي الوزاني التهامي من كاتب مجلس جماعة فاس في عهد العمدة السابق الأزمي إلى نائب برلماني و اعتقال الفايق خلاه يتيق فراسو و يولي منسق إقليمي

لم يكن أحد من مناضلي و منخرطي حزب التجمع الوطني للأحرار بمدينة فاس يتصور أن يُعَيَّن التهامي الوزاني التهامي منسقا للحزب على فاس الشمالية ؛ فالشخص لا يرقى بحسبهم لا على مستوى الكفاءة و لا على مستوى المسار النضالي لشغل هذه المهمة.

فبالرجوع إلى ماضي النائب البرلماني السياسي، لا نجد له ماضي سوى تعيينه كاتبا لمجلس جماعة فاس بين 2015 و 2021 في عهد تسيير العدالة و التنمية ، و هنا يطرح المناضلون بفاس أكثر من علامة استفهام. فكيف لشخص لا يُذكر اسمه و لا يعرفه أي أحد من منخرطي و محبي حزب الحمامة بفاس، أن يتحول بين عشية و ضحاها إلى منسق على دائرة فاس الشمالية ؟

هذا هو النموذج الذي أفرزته اقتراعات 8 من شتنبر 2021 بعمالة فاس ؛ نموذج يعكس نخبا ضعيفة تدبيريا في مجملها بإستثناء البعض الذي لا يختلف اثنان على كفاءتهم و غِنى مسارهم النضالي.

فقد نزل هذا المنسق على مناضلي حزب المؤسس محمد عصمان بدائرة فاس الشمالية كالقدر، لا هم قادرين على تغييره، و لا يسعهم سوى الصبر في انتظار أن يُحدِث الله بعد ذلك أمرا.

تغيير طارئ يصفه المناضلون بالضروري نظرا للتهميش الذي يعيشونه من طرف هذا الأخير، و الكيل بمكيالين اتجاه من رفضوا قدومه منذ اليوم الأول ، ليس لسبب شخصي، بل لعدم قدرته على تدبير شؤون الحزب بالعاصمة العلمية كما عبر البعض منهم لمنبر الحقيقة 24، منتقدين المعايير التي اعتمدها المنسق الجهوي شوكي و المنسق الوطني عزيز أخنوش لاختيار الحاضر الغائب التهامي الوزاني التهامي ، متسائلين في نفس الوقت عن مدى إقحام المال و المحسوبية و الزبونية في تحمل المسؤولية داخل هياكل الحزب، لا سيما و أن مناضلين من طينة الكبار يحظون بالتقدير و الاحترام من طرف الجميع و لهم سمعة طيبة، رغبوا في الترشح لمنصب المنسق الإقليمي لكنهم تراجعوا في آخر لحظة لعدم وضوح المعايير و لِكثرة الضبابية و القيل و القال و التنبؤات المبكرة لاختيار اسم بعينه كما كان مرتقبا آنذاك.

فإلى أين يتجه حزب الحمامة بمدينة فاس و إلى أين يسير به منسقه الإقليمي بفاس الشمالية المُعيّن بعيدا عن مبدأ التصويت الديمقراطي ؟ و هل يظن السيد التهامي الوزاني أن الانتخابات القادمة سيظفر بمقعده البرلماني و هو لم بترافع قط على ملف واحد يخض مدينة فاس ؟

سنعود للموضوع .

الاخبار العاجلة