سبحان الله… الاحوال الجوية ستعرف ارتفاع درجة الحرارة بالمغرب و ها علاش

الحقيقة 2410 مارس 2023
سبحان الله… الاحوال الجوية ستعرف ارتفاع درجة الحرارة بالمغرب و ها علاش

حنان الراشدي

كشف الحسين يوعابد، رئيس مصلحة التواصل بالمديرية العامة للأرصاد الجوية، أن الأحوال الجوية ستعرف موجة حر إلى غاية نهاية الأسبوع، بعد تسجيل ارتفاع في درجات الحرارة عن متوسط المعدل المسجل خلال بداية شهر مارس الجاري.


وأوضح يوعابد، في تصريح صحفي، أن هذا الارتفاع في درجة الحرارة سيسجل بالمناطق الجنوبية وبعض المناطق الوسطى، على أن تستمر إلى غاية نهاية هذا الأسبوع، بسبب مرور مرتفع جوي؛ جعل السماء صافية خلال النهار مع بروز اشعاع يشبه الذي يكون خلال فصل الصيف.

وشرح المتحدث ذاته أن هذا المرتفع الجوي أدى إلى الانتقال من كتلة الهوائية باردة إلى كتلة الهوائية الدافئة، وهو ما سيجعل درجات الحرارة خلال النهار مرتفعة ببعض أرجاء المملكة.


ويرتقب بحسب المعطيات الواردة من المديرية العامة للأرصاد الجوية أن تتميز الحالة الجوية عامة، بطقس حار نسبيا داخل الأقاليم الجنوبية، وأقصى الجنوب الشرقي وبالسهول الداخلية الوسطى، مع تشكل كتل ضبابية وضباب بالسهول الشمالية والوسطى ومحليا شمال المنطقة الشرقية والأقاليم الجنوبية.


وينتظر هبوب رياح محليا قوية نوعا ما بالسواحل الوسطى، بينما يرتقب أن تتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 03 و08 درجات بمرتفعات الأطلس، وما بين 05 إلى 10 درجة بالريف والهضاب العليا الشرقية.

بينما ستتروح درجات الحرارة الدنيا بأقصى جنوب المملكة ما بين 16 و23 درجة.

الاخبار العاجلة