ها المسؤولين اللي بغات البلاد… وزير الصحة آيت طالب خلص بالشيك ديالو فيه كثر من 6 د المليون لشخص توفات الوالدة ديالو فالكلينيك

الحقيقة 2412 مارس 2023
ها المسؤولين اللي بغات البلاد… وزير الصحة آيت طالب خلص بالشيك ديالو فيه كثر من 6 د المليون لشخص توفات الوالدة ديالو فالكلينيك

تفاعل السيد آيت الطالب وزير الصحة و الحماية الاجتماعية مع أحد المواطنين من مدينة الناظور اتهم مصحة خاصة بالتسبب في وفاة أمه.


هذا و اتصل السيد الوزير بعائلة المتوفية و طمأن ابنها بدفع مصاريف العلاج المُفوترة مع فتح تحقيق إداري في الوضوع للوقوف عن أسباب الوفاة الفعلية و تحديد ما إذا كان هناك تقصير مهني من طرف الطاقم الطبي المعالج. 


هذا و قد تفاعل السيد وزير الصحة مع هذا الموضوع بعدما أثار شريط فيديو صوره ابن السيدة المتوفية من أمام المصحة متهما هذه الأخيرة بالتسبب في وفاة أمه بعدما دخلت لإجراء فحص الأشعة و كانت بصحة جيدة.


تجاوب السيد الوزير أطفأ غضب العائلة و أكد على مفهوم ربط المسؤولية بالمحاسبة، مُعيدا في نفس الوقت طرح مسألة الأخطاء الطبية إلى الواجهة.


في ذات السياق، أثار هذا الموضوع موجة من الغضب و الاستياء من طرف نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تساءل العديد منهم عن واقع المصحات الخاصة في المغرب، و عن شجع بعضها الذي يدفعهم للاستهتار بحياة المواطنين من أجل ربح المال. كما دعت بعض الجمعيات إلى فتح تحقيق قضائي بخصوص هذه الواقعة، و تحديد المسؤوليات حتى يكون عبرة لمن لا يبالون بحياة الناس.

الاخبار العاجلة