الغش فين كايوصل : مسير سطاسيون د المازوط و مستخدمين خلطوا الوقود بالما و خرجوا للناس على سياراتهم و القضاء سيفطهم ب حوالي 6 سنين د الحبس

الحقيقة 2417 مارس 2023
الغش فين كايوصل : مسير سطاسيون د المازوط و مستخدمين خلطوا الوقود بالما و خرجوا للناس على سياراتهم و القضاء سيفطهم ب حوالي 6 سنين د الحبس

أسدلت الغرفة التلبسية بالمحكمة الابتدائية ببني ملال، مؤخرا، الستار على القضية التي يتابع فيها مسير محطة بنزين ومستخدمين من أجل الغش عبر مزج الوقود بالماء، وهو الملف الذي تفجر شهر غشت الماضي.

في هذا السياق، قضت المحكمة بإدانة المتهمين في هذه القضية من أجل تهم خيانة الأمانة و الغش في البضائع، حيث حكمت على المتهم الرئيسي بثلاث سنوات حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 5000 درهم.

وموازاة مع ذلك، تم الحكم على المتهم الثاني بالحبس سنة ونصف نافذة، وغرامة مالية قدرها 3000 درهم، والمتهم الثالث بالحبس لـ10 أشهر نافذة، وغرامة مالية قدرها 2000 درهم.

وإلى جانب ذلك، قضت المحكمة بأداء المتهمين تعويضا لفائدة المطالبين بالحق المدني قدره 420 ألف درهم على سبيل التضامن.

وتعود تفاصيل هذه القضية إلى شهر غشت 2022، عندما قام بعض المواطنين بملء خزان سياراتهم بالوقود انطلاقا من محطة معروفة بمدينة بني ملال، ليتفاجؤوا بعد مغادرتهم بكيلومترات قليلة بعطب في محركات سياراتهم.

ووفقا لما تناقلته مصادر عدة، فقد أخبر هؤلاء المتضررون بعد فحص سياراتهم بأنهم استعملوا وقودا مختلطا بالماء، وهو ما أدى إلى توقفها.

وأضافت المصادر ذاتها أن السائقين عادوا إلى محطة الوقود للاستفسار بعدما راودتهم شكوك حول الوقود المستخدم، وتأكدوا أنهم كانوا ضحية نصب واحتيال من طرف المحطة المذكورة، والتي تبين أنها تخلط الوقود بالماء في عز أزمة المحروقات التي تشهدها البلاد.

وأكدت المصادر سالفة الذكر أن السائقين الذين تعرضوا للخداع قرروا التقدم بشكايات لدى المصالح الأمنية ببني ملال، وهو ما أعقبه فتح تحقيق معمق في الموضوع من طرف الفرقة الولائية للشرطة القضائية انتهى بتوقيف مسير المحطة واثنين من المستخدمين بها.

الاخبار العاجلة