تاونات : قافلة مواهب كروية تحط الرحال بالملعب البلدي 16 نونبر

الحقيقة 2417 مارس 2023
تاونات : قافلة مواهب كروية تحط الرحال بالملعب البلدي 16 نونبر

عادل عزيزي

حطت اليوم الجمعة  17 مارس 2023، بمدينة تاونات، قافلة مواهب كروية من أجل اكتشاف مواهب في كرة القدم، من الفئة العمرية ما بين 13 و14 سنة.

وعرفت هذه التظاهرة الرياضية التي نظمت بالملعب البلدي 16 نونبير بمدينة تاونات، انخراط مواهب شابة وواعدة من مواليد 2009 و2010 و 2011 من كلا الجنسين، قدموا من مختلف مناطق الإقليم، وتميزت بإقبال كبير من لدن الممارسين والممارسات في أفق إبراز مؤهلاتهم الفنية في كرة القدم.

وتنظم تظاهرة “مواهب كروية” من قبل الجامعة الملكية المغربية للكرة القدم ومؤسسة “مسك ستراتيجي” بشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ووزارة الثقافة والتواصل والشباب، من خلال توفير الإمكانيات البشرية والمادية الممكنة على الصعيد المحلي والجهوي والوطني.

وتهدف هذه التظاهرة إلى التنقيب على المواهب الكروية الشابة في كرة القدم وتخص اللاعبات واللاعبين الذين تتراوح أعمارهم مابين 13 و14سنة، كما تلعب دور مها في تقريب هذه المواهب والوقوف على مؤهلاتها لدى الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لاكتشاف أفضل اللاعبات واللاعبين الناشئين.

وتجوب القافلة مختلف عمالات و أقاليم المملكة لاكتشاف لاعبات ولاعبين يد مجموعة من المختصين في مجال اكتشاف المواهب، وتنظم خلال العطل المدرسية ونهاية كل أسبوع، وتختتم فعالياتها مع نهاية شهر ماي من السنة الجارية قبل المرور إلى الأدوار النهائية التي ستجرى شهر نونبر من نفس السنة بمشاركة كل المواهب التي تم اختيارها عبر الأقاليم، حيث سيتم تأطيرهم ومساعدتهم لاستكمال دراستهم وتكوينهم في أفضل المراكز الكروية بالمغرب مما يفتح أمامهم أبوب الاحتراف الرياضي.

و تحدر الإشارة أن الإنطلاقة الرسمية للقافلة كانت يومي 5 و6 نونبر من مدينتي اليوسفية واسفي احتفالا بالذكرى السابعة والأربعين للمسيرة الخضراء المظفرة و تجوب كل عمالات وأقاليم المملكة.

الاخبار العاجلة