ماركا : 8 عوامل تحسم نتيجة ديربي دوري الأبطال الملتهب‎

الحقيقة 241 مايو 2017
ماركا : 8 عوامل تحسم نتيجة ديربي دوري الأبطال الملتهب‎

يستعد عشاق كرة القدم لتوجيه أنظارهم يوم الثلاثاء المقبل، إلى ملعب سانتياجو برنابيو معقل نادي ريال مدريد الإسباني، في العاصمة مدريد، حيث يستضيف هذا الملعب التاريخي مباراة ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وقد رصدت صحيفة “ماركا” الإسبانية الشهيرة ثمانية عوامل قد تقوم بتحديد مصير نتيجة هذا الديربي الأوروبي المثير.
1. أظهرة ريال مدريد 

يملك نادي ريال مدريد الإسباني إثنين من أفضل الأظهرة في العالم البرازيلي مارسيلو والإسباني كارفاخال، حيث صنعا سوياً 21 هدفًا هذا الموسم للفريق، 10 لكارفخال و 11 لمارسيلو، ومع وجود مشاكل لنادي أتلتيكو مدريد في الجانب الأيمن فمن المرجح أن يكون مارسيلو ذو نشاط وفعالية كبيرة في المباراة.

2. ثقة أوبلاك
لا يعيش الكوستاريكي كيلور نافاس موسمًا سهلًا مع ريال مدريد، فقد تلقى  45 هدفا في 35 مباراة خاضها مع الفريق بمعدل 1.28 هدف في المباراة الواحدة، أما نسبة أوبلاك فهي 0.66 هدف في المباراة برصيد 22 هدف في 36 مباراة.

3. الضعف الدفاعي لريال مدريد

في آخر 8 مباريات هذا الموسم لم يستطع ريال مدريد أن يحافظ على نظافة شباكه، وفي 53 مباراة هذا الموسم حقق الفريق 10 مباريات بشباك نظيفة فقط، حيث تلقت شباك أتلتيكو 28 هدفًا أقل من ريال مدريد هذا الموسم.

4. كريستيانو مقابل جريزمان وجاميرو

يعتبر الفرنسي أنطوان جريزمان هو التهديد الحقيقي لريال مدريد خاصة أنه سجل الهدف الأخير لأتلتيكو مدريد في الديربي الأخير، وإلى جانب جاميرو يشكل ثنائيا خطيرًا واضحًا على ريال مدريد، بينما يقف كريستيانو رونالدو وحيدًا في هجوم ريال مدريد مع انخفاض مستوى بنزيمة مؤخرًا وغياب جاريث بيل للإصابة.

5. الضربات الرأسية

تعد الضربات الرأسية من أبرز أسلحة ريال مدريد هذا الموسم، فقد سجل الفريق 38 هدفًا هذا الموسم بالرأس مقسمة على العديد من اللاعبين أبرزهم كريستيانو رونالدو وراموس، إضافة إلى بيبي وفاران، بينما سجل أتلتيكو 16 هدفًا رأسيا هذا الموسم فقط.

6. بديل بيل

لن يستطيع زيدان في هذا الديربي الاعتماد على ثلاثي BBC، ويعتبر المرشح الأوفر حظا للعب مكان الويلزي جاريث بيل هو الإسباني إيسكو، لكن ماركو أسينسيو أيضًا يمكن أن يكون خيارًا ليحل مكان جاريث بيل لمرافقة كريستيانو وبنزيمة في الهجوم، أما الوسط فسيكون فيه كروس ومودريتش وكاسيميرو.

7. قوة كاسيميرو

يُدرك لاعبوا أتلتيكو مدريد الإسباني ومدربهم دييجو سميوني قوة اللاعب كاسيميرو، والذي إن حصل على البطاقة الصفراء الأولى في المباراة سوف ينخفض أداؤه مع الفريق وربما يصبح أحد نقاط الضعف لريال مدريد.

8. وضعية كاراسكو :

يُشكل يانيك كاراسكو لاعب وسط أتلتيكو مدريد نقطة قوة مهمة لدييجو سميوني، وعلى الرغم من إصابته في الكتف مؤخرًا إلا أنه شارك اليوم في تدريبات الفريق، وستكون مشاركته في المباراة يوم الثلاثاء أحد نقاط القوة لصالح سميوني.

 مهند الشرفا
الاخبار العاجلة