اعترافا بالمجهودات الجبارة الملك محمد السادس يوشح أسماء وازنة بفاس

الحقيقة 2424 مايو 2017
اعترافا بالمجهودات الجبارة الملك محمد السادس يوشح أسماء وازنة بفاس

علمت الحقيقة24 من مصادر جد مطلعة أن جلالة الملك محمد السادس وشح زوال يومه الثلاثاء 23 ماي 2017 كل من السيد فؤاد السرغيني مدير وكالة التنمية و رد الاعتبار لمدينة فاس و كذا السيد محمد الخمليشي رئيس قسم الشؤون العامة بعمالة فاس و السيد أبو يعقوب رئيس الخلية الاجتماعية بوكالة إنقاذ فاس و السيد لطفي باشا فاس المدينة .

 

و يأتي توشيح هذه الأسماء الوازنة داخل الحاضرة الإدريسية فاس بوسام من درجة ضابط ، بعد قيام الملك محمد السادس بزيارة ميدانية لدروب المدينة العتيقة و تدشين المشاريع الملكية المنجزة و للاعتراف بالمجهودات الجبارة و تقديرا من جلالته لما قدموه لمدينة فاس خلال مسارهم المهني .

 

وبهذه المناسبة قام جلالة الملك بزيارة المدرسة المحمدية، المشيدة من طرف المغفور له محمد الخامس، طيب الله ثراه، والمدرستين المشيدتين إبان الفترة المرينية، وهما الصفارين والمصباحية، وكذا مدرسة الصهريج التي تحتضن سلك التكوين في فنون الخط.

كما قام جلالة الملك بزيارة دار المؤقت، التي تشكل في الآن ذاته مرصدا لفلكي عالم مكلف بمراقبة الأهلة وإعداد برمجة ومواقيت الصلاة، ومتحف تعرض فيه أدوات فلكية مغربية وعربية قديمة تعكس الاهتمام الذي كان يتم إيلاؤه للزمن- المكان في الثقافة الإسلامية.

وتأتي هذه المعالم التاريخية التي تم افتتاحها بعد خضوعها لأشغال الترميم، لتعزيز الصبغة الدينية التي تكتسيها مدينة فاس باعتبارها الحاضرة الأكاديمية والروحية للمملكة.

الاخبار العاجلة