هذه هي الطريقة التي روع بها شخصين سرقات أصحاب السيارات بفاس

الحقيقة 2429 يونيو 2017
هذه هي الطريقة التي روع بها شخصين سرقات أصحاب السيارات بفاس

تمكنت مصالح ولاية أمن فاس من إلقاء القبض وفي حالة تلبس على شخصين كانا يمتطيان دراجة نارية من أجل السرقة من داخل سيارة.

المشتبه فيهما، من ذوي السوابق القضائية في جنح و جنايات مختلفة، قاما بعملية سرقة حقيبة يدوية لسيدة من داخل سيارتها بعدما استوقفتها بأحد مواقف السيارات بوسط المدينة.

بعد دراسة مختلف الشكايات الواردة على مصالح الأمن والموحدة من حيث المبدأ في طريقة ارتكاب الفعل ونوعية الأمكنة وزمانها بالإضافة إلى الصيغة وأوصاف المعنيين باقترافها لعمليات السرقة، خلصت خلية تحليل المعطيات الجنائية إلى خارطة طريق استغلتها وحدات الدراجيين المتنقلة وتم التركيز على التصدي لتلك الجرائم بناء على نتائج التحليل الأمني، وبعد عمليات المراقبة والترصد، أمكن إيقاف المشتبه فيهما.

تبين أثناء البحث مع المشتبه فيهما أنهما اقترفا عدة سرقات مماثلة وبمواقف السيارات خاصة، حيث يقوم أحدهما بفتح أحد الأبواب الخلفية للسيارة عند توقيفها من طرف سائقها، الذي يظن عند مغادرتها أنه أحكم إقفالها، ويتسلل بعدها المشتبه فيه إلى داخل السيارة و يستولي على ما بداخلها.

وتمت إحالة المشتبه فيهما على المصلحة الولائية للشرطة القضائية من أجل تعميق البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة، كما وضعت الدراجة النارية التي كانوا يستعملونها في اقتراف سرقاتهم بالمستودع البلدي كونها لا تتوفر على الوثائق الخاصة بها ومعرفة مدى استعمالها في قضايا أخرى.

الاخبار العاجلة