فرقة الخيالة بفاس تؤمن محيط البرج الشمالي للسياح الأجانب و المغاربة و تنقط كل المشتبه فيهم +فيديو

الحقيقة 244 أكتوبر 2017

فرقة الخيالة تمثل دعما نوعيا للتواجد الأمني بحواضر فاس

تُسند إلى عناصر شرطة الخيالة مهام في المجالات الجغرافية الصعبة، فيضطلعون بواجبهم بشكل يساهم في تكريس الشعور بالأمن لدى المواطنين.
وإذا كانت وحدات الشرطة الأخرى تستعمل السيارات والدراجات ووسائل أخرى في أداء مهامها في مختلف المناطق الحضرية، فإن عناصر شرطة الخيالة تكون مصحوبة بخيول مدربة سواء تعلق الأمر بالمهام الأمنية والرياضية أو الاستعراضية، وهو ما يجعل تكوينها مختلفا عن تكوينات باقي وحدات الأمن.
و إن وحدات الخيالة تركز بالأساس على تغطية المجالات الصعبة، التي لا يمكن ولوجها بالنسبة للسيارات والدوريات التي تستعمل الدراجات النارية ، وذلك من أجل تكريس الشعور بالأمن لدى المواطنين،حيث إن الأدوار التي تضطلع بها هذه الشرطة هي بالأساس ذات طابع استباقي ووقائي ، ونادرا ما تقوم بتدخلات زجرية.

و حسب ما عاينته الحقيقة24 على مستوى البرج الشمالي التابع للنفوذ الترابي المرينيين بفاس و بجوار خلاء بالقرب من أحد الفنادق المصنفة فقد شوهدت وحدة لفرقة الخيالة و هي تؤمن المكان للزائرين السياح، حيث يتم تنقيط كل مشتبه فيه كون المنطقة خالية و تتوفر على كهوف سهل الدخول إليها و الاختباء بها للهروب أو احتساء الخمور أو ممارسة الفساد، إلا أن أعين هذه الفرقة التي تلعب دورا مهما في استنباب الأمن و الأمان للمواطنين تبقى ساهرة لتكريس الشعور بالأمن لدى الزوار .

الاخبار العاجلة