برافو…المصالح الأمنية بفاس تطيح بالعشير المتهم في 172 مذكرة بحث و هذا ما بحوزته

الحقيقة 247 أكتوبر 2017
برافو…المصالح الأمنية بفاس تطيح بالعشير المتهم في 172 مذكرة بحث و هذا ما بحوزته

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية، أمس الخميس، من توقيف مروج مخدرات على مستوى المناطق الجغرافية لعمالتي فاس و مولاي يعقوب.

المشتبه فيه من ذوي السوابق القضائية، الملقب ” العشير”، و مبحوث عنه بموجب 172 مذكرة بحث على الصعيد الوطني و المحلي من أجل حيازة و ترويج المخدرات، كما أنه يشكل موضوع عديد مذكرات بحث من طرف الدرك الملكي بفاس من أجل حيازة و ترويج المخدرات، السرقة بالعنف، الضرب و الجرح العمديين و قضية جنائية.

إيقاف المعني بالأمر بمعية شريكين جاء بناء على تحريات مكثفة للفرقة المختصة في محاربة المخدرات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية، خلصت معها لتحديد هوية المعني بالأمر و فرض حراسة و مراقبة سريتين عليه، على تحركاته بالليل أو النهار و في مختلف المناطق الحضرية و القروية حيث كان دائم التخفي و التنكر أيضا و استعمال دراجات نارية و سيارات للكراء مختلفة، و بالرغم من ذلك فقد تمكنت المصلحة من رصده و تحديد مكان تواجده بالتدقيق و بالتالي تطبيق خطة المحاصرة و القاء القبض عليه.

عملية التفتيش بمنزل المشتبه فيه بدوار قشاشحة دائرة عين بيضا أسفرت عن حجز 134 كلغ 500 غرام مكونة من المواد المخدرة : كيف، الشيرا، مسحوق الكيف و طابا ( النفحة)، أوراق طابا، بالإضافة إلى 16 قنينة من المشروبات الكحولية المهربة، 07 هواتف محمولة، أسلحة بيضاء ، دراجة نارية كبيرة الحجم، 2024 درهم و مبلغ مالي من العملة الصعبة محصل عليها من المبيعات المحظورة.

من أجل تعميق البحث، تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدابير رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بينما لازالت الأبحاث و التحريات متواصلة لتحديد جميع و ملابسات القضية و توقيف جميع المشتبه فيهم الذين يحتمل تورطهم في هذه القضية.

الاخبار العاجلة