اعتقال ثلاثيني مغربي بتهمة التحريض على القتل والحرب بمدريد

الحقيقة 2431 أكتوبر 2017
اعتقال ثلاثيني مغربي بتهمة التحريض على القتل والحرب بمدريد

ألقت الشرطة الوطنية بمدريد، القبض على ثلاثيني يحمل الجنسية المغربية للاشتباه في انتمائه لتنظيم “داعش” الإرهابي، وفقا لما أعلنته وزارة الداخلية الإسبانية في بلاغ لها.
ومكنت التحقيقات التي باشرتها المصالح الأمنية من الوصول إلى معلومات كشفت أن الشخص المعتقل والبالغ من العمر 34 سنة، تنقل بعدة مساكن بالعاصمة مدريد حتى لا يتم تعقبه وتحديد مكان إقامته، يضيف ذات البلاغ. 
البلاغ ذاته، أوضح أن مصالح الأمن اكتشفت أن المشتبه به كان يستخدم على شبكة الانترنت لغة ومصطلحات تحرض على العنف وتدعو إلى القتل والحرب والجهاد سواء في سوريا أو داخل إسبانيا، مشيرة إلى أن من بين الجمل التي كان الشخص المعتقل يدونها على شبكة الأنترنت، “لقد ولدنا في الحرب ونحن محاربون” أو “إن الدماء هناك وهنا أيضا”، وغيرها من العبارات والجمل التحريضية على القتل.
وتم إلقاء القبض على هذا الشخص لأنه أضحى “يشكل خطرا مفترضا “، خاصة وأنه كان يتخذ العديد من الاحتياطات الأمنية في تنقلاته، من بينها أنه كان على الدوام يقوم بتغيير محل إقامته بطريقة دورية إلى جانب تغيير رقم الهاتف مع الحرص على الولوج إلى شبكات التواصل الاجتماعي عبر مقاهي ومحلات الانترنت، بهدف تجنب رصده، يوضح ذات البلاغ.
 يشار إلى أن 251 من المتورطين في قضايا الإرهاب تم اعتقالهم منذ سنة 2015 في عمليات قادتها مصالح الأمن الإسبانية أو نسقت فيها سواء داخل إسبانيا أو في الخارج .

الاخبار العاجلة