AMDH فرع صفرو يستنكر الاعتداء الجنسي على تلميذ ويطالب بحماية المؤسسات تعليمية

الحقيقة 2411 يناير 2018
AMDH فرع صفرو يستنكر الاعتداء الجنسي على تلميذ ويطالب بحماية المؤسسات تعليمية

أصدر المكتب المحلي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع صفرو بيانا، أستنكر من خلاله وبشدة الاعتداء الوحشي والبشع، الذي تعرض له الطفل ذو الست سنوات، والذي يتابع تعليمه بالقسم الأول ابتدائي المؤسسة التعليمية “عمر ابن الخطاب” بحي “الرفايف”، معتبرا أن هذا السلوك يعد مسا بحقوق الطفل في الحماية من الاستغلال الجنسي والرق والخطف، حسب وصف بيان المكتب المحلي.
وطالب ذات البيان فتح تحقيق نزيه ومعاقبة الجناة، وكذا تفعيل لجن الإنصات لمتابعة التلميذات والتلاميذ ذاخل المؤسسات التعليمية، كما طالب بصرورة توفير الأمن داخل المؤسسات التعليمية ومحيطها الخارجي.
ويذكر أن العشرات من ن آباء وأولياء تلاميذ مؤسسة “عمر ابن الخطاب” بحي “الرفايف” بمدينة صفرو، احتشدوا يوم الجمعة 5 يناير الجاري أمام المدرسة، احتجاجا على واقعة تعرض أحد التلاميذ يبلغ من العمر ست سنوات للإغتصاب، من طرف أحد الأشخاص، حسب ما أكدته أم الطفل، وأكدته كذلك الفحوصات الطبية التي أجريت على الطفل.
ويوم الإثنين 08 يناير الماضي، أحالت الشرطة القصائية بأمن صفرو على الوكيل العام باستئنافية فاس حارس مدرسة “عمر ابن الخطاب” بحي “الرفايف” بمدينة صفرو، بتهمة هتك عرض تلميذ يتايع تعليمه بالقسم الأول ابتدائي يبلغ من العمر ست سنوات.

الاخبار العاجلة