ثلاثة أشهر سجنا نافذا لستيني اعتدى على عون سلطة

أودعت عناصر الدرك الملكي للمركز الترابي بإمنتانوت، متزوجا في عقده السادس المركب السجني بالأوداية، من أجل قضاء حكم نهائي غيابي. وكانت المحكمة الابتدائية بإمنتانوت، قد أصدرت في حق...

أودعت عناصر الدرك الملكي للمركز الترابي بإمنتانوت، متزوجا في عقده السادس المركب السجني بالأوداية، من أجل قضاء حكم نهائي غيابي.

وكانت المحكمة الابتدائية بإمنتانوت، قد أصدرت في حق المعني بالأمر، حكما نهائيا سنة 2013، بشهرين حبسا نافذا مع الصائر والإجبار في الأدنى، من أجل الإعتداء على عون سلطة وإهانته أثناء القيام بمهامه.

حيث سبق لعون السلطة الذي يشتغل بقيادة اشمرارن شكاية في الموضوع لدى وكيل الملك بالمحكمة الإبتدائية بإمنتانوت، بترخيص من عمالة إقليم شيشاوة، يكشف فيها حيثيات تعرضه للإعتداء من طرف المتهم بحضور شهود في النازلة، حيث أعطت النيابة العامة تعليماتها لدرك امنتانوت قصد فتح تحقيق في الموضوع والإستماع إلى المشتكي والمشتكى به وشهود الإتباث.

هذا وبعد إحالة القضية على قاضي الحكم أدان المتهم بشهرين حبسا نافذا وفق المنسوب إليه، ليتم تأييد الحكم استئنافيا، وإحالته على محكمة النقض، وبعد استيفاء جميع المساطر القانونية المعمول بها، أمر وكيل الملك بتنفيذ العقوبة الحبسية في حقه، ليجري اعتقاله وإيداعه السجن لقضائها.

In this article

Join the Conversation