جمعية فاس-سايس تكرم نوال المتوكل بحضور العمدة الأزمي و الوالي ازنيبر

الحقيقة 2411 مارس 2018
جمعية فاس-سايس تكرم نوال المتوكل بحضور العمدة الأزمي و الوالي ازنيبر

حظيت السيدة نوال المتوكل بتكريم خاص بالعاصمة العلمية للمملكة أمس السبت ، في حفل نظمته (جمعية فاس-سايس) في إطار الاحتفاء باليوم العالمي للمرأة.

فتحت قبة القاعة الكبرى للمدينة بالبطحاء، حضرت كافة مكونات المدينة من سلطات محلية ومنتخبة وبرلمانيين وجامعيين وجمعيات رياضية وأخرى ممثلة للمجتمع المدني، للاعتراف للسيدة المتوكل بما أسدته للمغرب كرياضية وكمسؤولة حكومية، وما تروجه لاسم بلدها على الصعيد الدولي.

واعتبرت جمعية فاس-سايس على لسان رئيسها الوطني المنتدب ورئيس مكتبها بالعاصمة العلمية حسن سليغوة أن تكريم السيدة نوال المتوكل إنما هو احتفاء بمسيرتها المتميزة وتقدير لما قدمته وتقدمه من أعمال جليلة لصالح الوطن وكذا لما تساهم به في أوراش الرياضة الوطنية.

ووصف رئيس جماعة فاس إدريس الأزمي الإدريسي الشخصية المحتفى بها ب »السيدة التي تستمد قوتها من قوة المرأة المغربية في هدوء وتواضع واستمرار في خدمة الوطن من أي موقع كان ».

وأبرزت باقي المداخلات في هذا الحفل الذي حضره والي جهة فاس-مكناس سعيد زنيبر، المسار الذي اتخذته السيدة نوال المتوكل منذ ظفرها بالظفر الأولمبي في أولمبياد 1984 بلوس أنجلوس في سباق 400 متر حواجز وذلك كأول امرأة مغربية وعربية ومسلمة وإفريقية، مثنية على المسؤوليات التي تقلدتها كمسؤولة حكومية وكعضوة داخل مختلف فروع اللجنة الأولمبية الدولية.

وعبرت السيدة المتوكل في تصريح لها عن شكرها ل(جمعية فاس-سايس) ولكافة مكونات العاصمة العلمية عن هذا التكريم الذي يدل أن هناك إيمانا عاما باليوم العالمي للمرأة وبإنجازات النساء المغربيات.

الاخبار العاجلة