بعد قصف رئيس مقاطعة زواغة بفاس بوحرشة في مقال ساخن حول خروقات المقاطعة الأخير يلجئ إلى القضاء

الحقيقة 2425 مايو 2018
بعد قصف رئيس مقاطعة زواغة بفاس بوحرشة في مقال ساخن حول خروقات المقاطعة الأخير يلجئ إلى القضاء

نشر موقع العدالة و التنمية أن جريدة الأخبار لمديرها العام رشيد نيني نشرت مقالا تحت عنوان “الداخلية تتوصل بتقارير سوداء حول رؤساء جماعات البيجيدي”، وخصت بالاسم جماعة فاس ومقاطعة زواغة، وهو الأمر الذي رد عليه رئيس المقاطعة، حيث أكد أن المقال كله مغالطات ومزاعم وأكاذيب، مشددا على أنه يمكن التحقق والتأكد من الأمر من طرف الهيئات المخولة قانونا.

و حسب بلاغ سواء المتعلق بالصفقة الخاصة بصيانة الطرقات بالزفت الساخن ووضع مخفضات السرعة بمقاطعة زواغة، أو المتعلق بشراء أدوات كهربائية لإصلاح الإنارة العمومية، فإن الحديث عنهما بتلك الصيغة حسب ذات البلاغ يكشف مدى جهل جريدة الأخبار بالقانون، منبها إلى أن هذه الصفقات تمت بشفافية وفي احترام تام للمعايير المطلوبة والمحددة.

وأما بخصوص كذب الجريدة، يقول البلاغ، فقد تكرر في أكثر من فقرة، منها حين ادعت توظيف ابن أخ رئيس مجلس المقاطعة، وكذا ما تعلق بمنح رخص السكن من طرف رئيس لجنة البيئة والتعمير بمجلس مقاطعة زواغة، وأيضا ما تعلق بدعم الجمعيات المشار إليها في المقال.

وخلص رئيس المقاطعة إلى أنه، وبناء على ما سبق، وبالنظر لإمعان هذه الجريدة في الكذب والبهتان وامتهانها التلفيق وتحقير أخلاقيات المهنة، فان رئيس مجلس المقاطعة يحتفظ لنفسه بحق سلك الإجراءات القانونية ضد صاحب المقال.

الاخبار العاجلة