بشرى لساكنة فاس :500 مليون درهم لتأهيل الأحياء ناقصة التجهيز

الحقيقة 2427 مايو 2018
بشرى لساكنة فاس :500 مليون درهم لتأهيل الأحياء ناقصة التجهيز

رصد غلاف مالي بقيمة 500 مليون درهم لتأهيل الأحياء ناقصة التجهيز بمدينة فاس، خلال الفترة 2018-2022، من أجل تحسين جمالية المدينة، وتلبية تطلعات الساكنة في مجال تعزيز البنيات الأساسية.

ويندرج مشروع تأهيل المدينة، موضوع اتفاقية شراكة صادق عليها المجلس الجماعي مؤخرا، في إطار تنفيذ الاستراتيجية الحكومية المتعلقة بسياسة المدينة، الهادفة إلى تحقيق التناغم والتناسق المجالي، وتنمية جمالية المدن والمراكز الحضرية.

وتشمل اتفاقية الشراكة الموقعة بين وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة وولاية جهة فاس-مكناس والعمالة وشركة العمران، تمويل و إنجاز برنامج 2018-2022 المتعلق بتأهيل الأحياء ناقصة التجهيز بالمدينة. ويهدف هذا المشروع إلى تعويض النقص في بعض الأحياء خاصة في التجهيزات والبنيات الأساسية وتحسين النسيج الحضري ومستوى عيش الساكنة المدينة.

ويهم هذا المشروع، أيضا، تأهيل الشبكة الطرقية والإنارة العمومية والساحات والفضاءات الخضراء، وخلق تجهيزات للقرب على مستوى الأحياء التابعة لمقاطعات جنان الورد والمرينيين وزواغة وسايس وأكدال.

وكان المجلس الجماعي خلال انعقاد دورته العادية لشهر ماي قد صادق على مجموعة مشاريع اتفاقية شراكة لتأهيل مدينة فاس والتنمية المندمجة للعاصمة العلمية.

الاخبار العاجلة