باشا فاس سايس يجتمع بمسؤولين أمنيين و فاعلين جمعويين و شركة العمران تبشر بإعادة هيكلة طريق الموت ويسلان

الحقيقة 2419 يونيو 2018
باشا فاس سايس يجتمع بمسؤولين أمنيين و فاعلين جمعويين و شركة العمران تبشر بإعادة هيكلة طريق الموت ويسلان

بروح من المسؤولية و الوضوح احتضنت قاعة الاجتماعات الكبرى ببلدية فاس سايس زوال يومه الثلاثاء 19 يونيو 2018 اجتماعا ترأسه السيد رشيد البردوني باش فاس سايس و حضره كل من قياد المنطقة و السيد مديرالعمران بفاس و السيد نائب رئيس المنطقة الأمنية الثانية و فعاليات المجتمع المدني بالمنطقة .

افتتح الاجتماع السيد باشا سايس رحب من خلاله بالحاضرين ، منوها بحرصهم على تتبع الشأن المحلي بالمنطقة ، حيث تم التطرق إلى العديد من الملفات الشائكة و التي كان أبرزها حسب مصادر الحقيقة24 مشكل الوضع الأمني و مشكل طريق الموت ويسلات التي لازالت مستمرة في حصد أرواح أناس أبرياء .

عن الشأن الأمني أفاد السيد عادل الشجاع نائب رئيس المنطقة الأمنية الثانية أن ولاية أمن فاس تسعى جاهدة بشتى الوسائل للتحكم في الجريمة و استنباب الأمن و الأمان من خلال تعليمات السيد الوالي . كما أن مدينة فاس ستتعزز بالموارد البشرية في رجال الأمن من خلال هذه الدفعة كما أن المنطقة الأمنية الخامسة في طور الإنجاز للخروج إلى الوجود .

و عن طريق ويسلان أفاد السيد مديرمجموعة العمران بفاس أنه ينتظر إعادة النظر في تلك الطريق التي تعتبر نقطة سوداء و من المرتقب في الأشهر المقبلة أن يتم إعادة هيكلتها من خلال تحويلها إلى طريق مزدوجة بمواصفات عالية للحد من الحوادث و المآسي.

في الختام، ذكر السيد الباشا أن اجتماعات مماثلة مرتقبة ستتواصل مع فعاليات المجتمع المدني بنفوذ فاس سايس لأجل استعراض ومناقشة مشاكلها الأمنية وسائر المعيقات التي تؤثر سلبا على المنطقة ، قصد وضع خطط للنهوض بفاس سايس.

و من جهته أفاد فاعل جمعوي ممن كانوا حاضرين أن الحوار تميز بالشفافية والوضوح والصراحة وروح المسؤولية التي أبان عنها كل المسؤولين الحاضرين ، وعبر الجميع عن أهمية اللقاء التواصلي المباشر بين المجتمع المدني والمسؤولين الأمنيين والسلطات المحلية، وغيرهم، بغرض إرساء دعائم حكامة جيدة بتراب فاس سايس تضمن للتجار و الوافدين و الزوار مناخا سليما يشجع على التجارة .

الاخبار العاجلة