التحكيم يظلم المنتخب المغربي و يجعله يودع كأس العالم مرفوع الرأس و هييرو :المغرب فريق ممتاز

الحقيقة 2425 يونيو 2018
التحكيم يظلم المنتخب المغربي و يجعله يودع كأس العالم مرفوع الرأس و هييرو :المغرب فريق ممتاز

أكَّد فيرناندو هييرو، مدرب المنتخب الإسباني لكرة القدم، أنَّه توقَّع صعوبة مواجهة المنتخب المغربي، مشيرًا إلى أنَّ أسود الأطلس، فريق ممتاز.

وفرض المنتخب المغربي، التعادل (2-2) على نظيره الإسباني، في ختام منافسات الدور الأول بمونديال روسيا 2018.

وتأهَّل المنتخب الإسباني، كأول عن المجموعة الثانية، فيما ودَّع المغرب البطولة، بعدما قدم مباريات رائعة.

وقال هييرو، في المؤتمر الصحفي عقب المباراة، وحضره : “كُنَّا نعرف أن المنتخب المغربي سيُقاتل رغم أنه ودَّع البطولة، وبالفعل هذا ما حدث”.

وأضاف “لا أُكيل المديح للمغرب مجاملة، لكن هذه هي الحقيقة. لست راضيًا، ولست مستاءً. الأجواء في اللقاء كانت جيدة، والمباراة أثارت حماس الفريقين”.

وأشار “بدأنا المواجهة بوتيرة جيدة. ارتكبنا خطأ تسبَّب في هدف، ورددنا عليه بالتعادل الذي انتهى به الشوط الأول”.

وواصل “نجحنا في تعديل الأمور بعض الشيء في الشوط الثاني، وكانت كل التبديلات هجومية؛ حيث كُنَّا في حاجة للتعادل، أو الفوز. على الفريق أن يبذل قصارى جهده للفوز في المواجهات الفاصلة”.

وتابع “رغم التحديات تصدرنا المجموعة. علينا أن نكون متفائلين. صحيح أنَّ الأمور، كان من الممكن أن تكون أفضل، خاصة وأنَّ مرمانا مُني بـ5 أهداف”.

وعن استخدام تقنية الفيديو التي لجأ إليها الحكم لاحتساب الهدف الثاني لإسبانيا، قال: “يجب استخدام التكنولوجيا الحديثة. إنَّه أمر جيد. لم نضغط على الحكم أثناء تشاوره مع الحكام من أجل اتخاذ قرار احتساب الهدف”.

وشدَّد “حققنا هدفنا الأول بالتأهل للدور الثاني؛ لأنه في لحطة كان من الممكن ألا يحدث ذلك. الآن علينا التركيز في الأدوار الفاصلة، وتحقيق الفوز؛ لأنه لا يمكن لنا أن نخسر أي مباراة، إذا أردنا المواصلة”.

وواصل “نحن محظوظون بتصدر هذه المجموعة، والآن نحن مطالبون بتقديم أداء أفضل. لدينا متسع من الوقت لدراسة المنتخب الروسي الذي نواجهه في ثمن النهائي”.

الاخبار العاجلة