تلميذتين بفاس ابتعدتا عن فايسبوك و واتساب و الأولى حصلت على أعلى نقطة بالعلوم الرياضية و الثانية بالعلوم الفيزيائية

الحقيقة 2430 يونيو 2018
تلميذتين بفاس ابتعدتا عن فايسبوك و واتساب و الأولى حصلت على أعلى نقطة بالعلوم الرياضية و الثانية بالعلوم الفيزيائية

نظمت مؤسسة معهد دار العلوم للتعليم المدرسي الخصوصى بفاس الكائنة بطريق إيموزار بفاس يوم أمس الجمعة 29 يونيو الحالي ابتداء من الساعة الرابعة بعد الزوال بالمركب الثقافي الحرية حفلا بهيجا مع متفوقيها بمناسبة نهاية الموسم الدراسي 2017/2018 ، هذا الحفل الذى عرف حضورا مميزا لآباء و أولياء التلاميذ واطر المؤسسة الإدارية والتربوية وكذا التلاميذ بجميع المستويات.
حيث افتتح الحفل بآيات بينات من الذكر الحكيم ليبتدأ الحفل المدرسي البهيج بمقطوعات للطرب الأندلسي الأصيل قبل أن يبدأ عرض لبراعم معهد دار العلوم أدهش جل الحاضرين و تلاوة بعض الأبيات الشعرية من تلاميذ المؤسسة . و في كلمتها للحقيقة24 عبرت الأستاذة الكتاني مديرة مؤسسة معهد دار العلوم عن سعادتها بهذا الحفل الذى كان ثمرة لجهد وعمل متواصل طيلة السنة مع ثلة من الاساتدة الأجلاء دون ان تنسى جنود الخفاء معتبرة مؤسسة معهد دار العلوم لازالت تسير على نهجها التربوي و الادارى الذى دأبت عليه منذ نشأتها مقدمة شكرها لجمعية امهات واباء واولياء التلاميذ بالمؤسسة على المساندة المستمرة والدائمة من اجل إنجاح هذا الحفل معتبرة المؤسسة ملكا للجميع.
ومن جهتها ذكرت السيدة المديرة بالحصيلة السنوية التى حصل عليها التلاميذ معتبرة اياها بالمهمة وهذا إن دل على شئ فإنما يدل على الجد والمثابرة من طرف أسرة تعليمية متماسكة وتلاميذ همهم التحصيل، مُذًكرة ان وراء أي عمل جاد رجال و نساء ذوو مبادئ ومهما غاب المبدأ غاب الإنسان.

عدسة الحقيقة24 كانت حاضرة و استقت أهم لحظات الحفل و تصريح للتلميذتين المتفوقيتين بأعلى نقطة بجهة فاس مكناس بكل من شعبة العلوم الرياضية و العلوم الفيزيائية و يتعلق الأمر بكل من التلميذة “شيماء بنزاكور” صاحبة أعلى نقطة في شعبة العلوم الرياضية بمعدل 18.31 ، و التلميذة “شيماء الزماري” صاحبة أعلى نقطة في شعبة العلوم الفيزيائية بمعدل 17.82 .
تحية إعلامية للأطر التربوية من أساتذة و إداريين و عاملات النظافة و سائقوا سيارات النقل المدرسي و كذا حارس المؤسسة و تحية إجلال و تقدير للبراعم من التلاميذ و التلميذات و المتفوقين و إن من سار على الدرب وصل وان فرحة عارمة تكتسي قلوب الأساتذة الأجلاء خاصة و ان هؤلاء التلاميذ سيحملون مشعل المعرفة وانهم سيتكلفون بزرع بدور العلم بهذا الوطن العزيز و خارجه .

قال عمر بن الخطاب رضى الله عنه : ” تعلموا العلم والسكينة والحلم وتواضعو لمن تتعلمون عنه ليتواضع لكم من تعلمونه ولا تكونو من جبابرة العلماء فلا يقوم علمكم بجهلكم”

الاخبار العاجلة