ارتكب بزاف د الأخطاء المهنية و شركة حنيني في فاس طرداتو و فاش وصل الملف القضاء جاي كايبتز الشركة باعتصام و تجييش غرباء

الحقيقة 2431 أغسطس 2018
ارتكب بزاف د الأخطاء المهنية و شركة حنيني في فاس طرداتو و فاش وصل الملف القضاء جاي كايبتز الشركة باعتصام و تجييش غرباء

في ابتزازه لمصنع شركة حنيني الكائنة بحي بنسودة بفاس جيش المسمى “س.ب” مجموعة من الغرباء حيث قصدوا باب الشركة صبيحة اليوم الخميس 30 غشت الحالي لرفع شعارات لتغليط الرأي العام و ضرب سمعة الاقتصاد و الاستثمار بمدينة فاس من خلال توهيم الحاضرين أو المارين أنهم من ضحايا الطرد التعسفي للشركة .

و من خلال بحثها و استسقائها الحقيقة توصلت جريدتنا إلى خبايا متشعبة بطلها المسمى “س.ب” المدفوع من جهات مجهولة لابتزاز الشركة من خلال اعتصام غير قانوني سيما و أن ملفه كعامل سابق بذات الشركة لازال بين أيدي القضاء للحسم فيه و إعطاء لكل ذي حق حقه .

و حسب ما توصلت إليه الحقيقة24 فإن ذات العامل الذي اشتغل لسنوات مع الشركة و ارتكب أخطاء مهنية جسيمة و فادحة حركت من خلالها إدارة شركة حنيني المسطرة لتوقيفه لأنه لم يحترم القانون الداخلي للمصنع ، و كذلك صدرت في حقه كفالة و متابعته في حالة سراح في إحدى الملفات المتعلقة بطرده . حيث توجه للقضاء لإنصافه تحت عرش مدونة الشغل و التي لازالت بين رفوف المحكمة للبث في القضية و الحسم فيها هل يتعلق الأمر بطرد تعسفي كما يدعي أم أن الأخطاء المهنية التي ارتكبها و الإندارات التي سبق أن تلقاها ستشفع له للاستفادة من سنوات عمله ؟

و في خرق سافر للقانون جيش العامل موضع حديثنا بعض الغرباء و قصدوا باب المصنع للاحتجاج تحت لواء اتحاد عمال المغرب رغم أن جل مستخدمي الشركة منضوون تحت لواء نقابة الاتحاد العام للشغالبن ، و هذا الخطأ الفادح استنفر إدارة الشركة حيث العمال لم يتقبلوا هذا الأسلوب من الابتزاز و الارتزاق لأن الشركة التي يشتغلون بها تقيهم حر البطالة متسائلين ما الدافع من إعلان “س.ب” هذا الاعتصام ؟ سيما و أن جل معامل مدينة فاس أغلقوا و أعلنوا أصحابها الإفلاس للهروب من براثين مثل هذه التصرفات اللاأخلاقية و التي لا تمت للعمل النقابي بصفة .

و في اتصاله بالحقيقة24 أفاد مسؤول بالشركة أن هذا النوع من الابتزاز الذي يمارس على الشركة للنيل من سمعتها و تاريخها لا يزيدنا إلا إصرارا على أننا الأفضل رفقة مستخذمينا الذين وقفوا اليوم في وجه كل من سولت له نفسه الابتزاز و الارتزاق ، و ملف “س.ب” بيد القضاء مضيفا ذات المتحدث أن شركة حنيني لا تتساهل مع كل شخص اعتدى على حرمة مكان عيش مئات الأسر . و ضرب عرض الحائط قانونها الداخلي .

و للإشارة فإن الشخص الذي دفع بوشعيبي للاحتجاج أسقطه في خطأ فادح و نال منه عن طريقته موهمه أنه سيحقق ملفه المطلبي الذي أمام أنظار القضاء ، و هذه الوقفة الاحتجاجية التي شارك فيها عامل مطرود واحد نتيجة أخطاء مهنية و تراكم الإنذارات بمعية غرباء و أبنائهم و التي لم تتجاوز 16 شخص ما هي إلا شوهة نقابية و فاش يبغي شي واحد يناضل يتعلم يناضل تحت لواء نقابات مجهدة اللي عندها تاريخ و ماشي غير هضرة في الريح لتصفية حسابات على مصلحة المستخذمين المستضعفين و اللي كايعرف شركة حنيني و كايعرف مواليها غادي يعرف باللي ناس كايعرفوا بينهم و بين ربي و ما كايبغيوش الظلم و الحكرة .

سنعود للموضوع بالصوت و الصورة

الاخبار العاجلة