الهدوء يعود إلى شوارع فاس، والتلاميذ يتوجهون إلى المدارس تحت مراقبة أعين رجال الأمن

الحقيقة 2415 نوفمبر 2018
الهدوء يعود إلى شوارع فاس، والتلاميذ يتوجهون إلى المدارس تحت مراقبة أعين رجال الأمن

عاد الهدوء إلى شوارع فاس، منذ صباح يوم أمس الأربعاء بعدما شهدت المدينة احتجاجات على مدى أيام من قبل عدد من تلاميذ المؤسسات التعليمية ضد تثبيت الساعة الصيفية طيلة السنة.

الاحتجاجات التي جرت أمام مقر أكاديمية التعليم بطريق صفرو بفاس، طيلة الأيام الستة الماضية ، طالب فيها التلاميذ حكومة العثماني بالتراجع عن قرار تغيير توقيت المملكة و اعتماد توقيت جديد “غيرنتش+1” ، و هو التوقيت الذي اعتبره عدد كبير من التلاميذ لا يتناسب و طبيعة المغرب و خصوصياته مما سيؤثر لا محالة على السير العام العادي للموسم الدراسي.

وفي تصريحها للحقيقة24 أفادت سابقا البرلمانية التجمعية وفاء البقالي أنه من الضرورة أن تضطلع الأسرة و الأساتذة و الأطر التربوية عموما بمهامهم التأطيرية للتلاميذ. وهو ما نجحت فيه تدخلات الأطر الإدارية والتربوية وبمساعدة الأسر في إقناع التلاميذ بمغادرة الشوارع والرجوع إلى مؤسساتهم التعليمية، وتجاوب غالبية التلاميذ مع الصيغتين المناسبتين لحصتي الصباح والمساء، التي كانت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة فاس مكناس، قد أصدرت بلاغا للرأي العام أعلنت فيه عن الصيغة الجديدة حول التوقيت المدرسي، وذلك بالحفاظ على المدة الزمنية لفترة الإستراحة بين الصباح والمساء، مع تأخير البرنامج الزمني بنصف ساعة ، حسب مايلي:

*الفترة الصباحية من الساعة 8:30 إلى الساعة 12:30 ظهرا.

*الفترة المسائية من 14:30 زوالا إلى 18:30 مساءا.

الاخبار العاجلة