عمرنا نتقدموا : حراس عمارات بفاس يلوثون بيئة العاصمة العلمية و يضربون مجهودات عمال أوزون عرض الحائط برميهم النفايات في الأرض و الحاويات فارغة

الحقيقة 245 سبتمبر 2019

لعبت شركة أوزون للبيئة والخدمات بفاس دورا محوريا ورائدا في إضفاء طابع خاص ومتفرد على جمالية فاس ، من خلال استقدام حاويات أزبال صديقة للبيئة سهلت عملية احتواء كميات الأزبال الهائلة التي تخلفها المدينة يوميا ، وزادت أيضا من فعالية عمل مهندسي النظافة – عمال شركة أوزون – .

اهتمام شركة أوزون بتجويد خدمة النظافة المقدمة للساكنة و رهانها من أجل ذلك ، لم يقابله للأسف اهتمام مشترك من لدن كثير ممن لم يستوعبوا بعد أن نظافة المدن هي مسؤولية يشترك فيها الجميع دون استثناء .

من مظاهر ذلك ما تم رصده من تجاهل للحاويات الهوائية التي استقدمتها الشركة مؤخرا ، إذ يعمد حراس العديد من العمارات السكنية بفاس على إلقاء الأزبال خارج هذه الحاويات متقاعسين حتى عن وضعها داخلها ، ما يجعل من الفضاءات المقابلة لهذه العمارات الآهلة بالسكان مطارح أزبال مفتوحة .

سلوكات غير مسؤولة مثل هذه لن تخدم بيئة مدننا في شيء ، وآثارها الخطيرة تهدد صحة الجميع دون استثناء ، و أولى خطوات تخليق حياتنا العامة تنطلق أولا من تحملنا جميعا مسؤولية الحفاظ على مدننا من كل المظاهر المسيئة لها .

الاخبار العاجلة