سناكات بحي النرجس بفاس تزعج الساكنة إلى بعد منتصف الليل و السلطات المحلية و المنتخبة فدار غفلون

الحقيقة 2412 أكتوبر 2019
سناكات بحي النرجس بفاس تزعج الساكنة إلى بعد منتصف الليل و السلطات المحلية و المنتخبة فدار غفلون

يشتكي عدد من سكان حي النرجس التابعة لمقاطعة فاس سايس، من فوضى سناكات للوجبات السريعة المتواجدة على مستوى مدارة 20 غشت، وذلك لعدم احترام توقيت العمل الذي ينغص حياة عدد من المواطنين بسب الضجيج وتشويه جمالية الحي بالترامي على الملك العمومي في غياب تام لأي مراقبة من السلطات المحلية بفاس سايس و كذا مجلس جماعة فاس الذي لا ينبه المخالفين الذين لا يحترموا رخصهم . .

ووفقا لعدد من المراسلات التي توصلت بها الحقيقة24 من سكان العمارات المجاورة، الذي يتواجد بقربها مطعمين، فإن هذه السناكات حسب إحدى الشكايات تسبب لهم ضررا كبيرا نتيجة إحتلالها للرصيف وتضيق الطريق على المرتفقين ، عبر نشر كراسي و طاولات في احتلال صارخ للملك العمومي ، فضلا عن الضجيج بعد منتصف الليل و استقطاب السكارى و بائعات الهوى إلى حدود الساعة الثالثة صباحا في مخالفة جلية للضوابط والشروط ، فضلا عن إصطفاف السيارات بشكل عشوائي أمام إقاماتهم السكنية، مما يتسبب في عرقلة لحركة السير وفوضى عارمة في أوقات الذروة.

وأكدت المراسلات، أن استغلال هذه المحلات لأصحابها والمشوشة على السكان، يتم استغلالها دون ضوابط قانونية وبشروط غير مناسبة للتجزئات والعمارات التي تعج بالساكنة، مطالبين التدخل العاجل والفوري للسلطات المحلية لوضع حد لظاهرة إحتلال الملك العام من طرف هذه المحلات، وإجبارهم على مواقيت العمل التي لا تتجاوز منتصف الليل .

الاخبار العاجلة