خوفا من انتشار فيروس “كورونا” ، روسيا تغلق حدودها مع الصين

الحقيقة 2430 يناير 2020
خوفا من انتشار فيروس “كورونا” ، روسيا تغلق حدودها مع الصين

وقع رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين اليوم الخميس مرسوما يقضي بإغلاق حدود البلاد في شرقها الأقصى كأحد الإجراءات الهادفة لمنع انتشار فيروس “كورونا” الجديد، الذي ينتشر في الصين.

وقال ميشوستين ،خلال اجتماع لمجلس الوزراء ، “وقعت قرارا في هذا الشأن (إغلاق الحدود الشرقية)، وبدأ تفعيله، وسنقوم بإبلاغ الجهات المختصة بإغلاق الحدود في إقليم الشرق الأقصى، وإجراءات أخرى اتخذتها الحكومة”.

وأشار رئيس الوزراء الروسي ،إلى أنه في الوقت الحالي لم تسجل أي حالة إصابة بفيروس كورونا في روسيا ، مضيفا أنه عقد اجتماعا لاتخاذ قرار بشأن بعض التدابير الرامية إلى منع الإصابة بفيروس كرونا ،مثل اقامة مقر العمليات على مدار 24 ساعة برئاسة نائبة رئيس الوزراء تاتيانا غوليكوفا .

وقال ميشوستين ،”يجب أن نفعل كل شيء لحماية المواطنين الروس ،لأن القيمة الرئيسية هي صحة المواطنين وأطلب من أعضاء الحكومة إبلاغ الناس بانتظام بالوضع الحالي وبالتدابير التي اتخذتها السلطات لمنع دخول الفيروس التاجي للبلاد “.

وأكدت السلطات الصحية الصينية، اليوم الخميس ،ارتفاع حالات الوفاة جراء الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس (كورونا ) في البلاد إلى 170 شخصا، والإصابات لأكثر من 7711 حالة.

وبحسب اللجنة الوطنية للصحة، تم تسجيل حالات الإصابة بفيروس كورونا الجديد في جميع المناطق الصينية.

وفي وقت سابق من يوم الأربعاء، أعلنت السلطات الصينية ارتفاع حالات الوفاة جراء الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس (كورونا)، وأن العدد الإجمالي لحالات الإصابة بفيروس كورونا المؤكدة في البلاد بلغ 5974 حالة، من بينهم 132 حالة وفاة.

الاخبار العاجلة