هادشي خطير : بعد تهديد فاعل جمعوي بالمرينيين ، الاستقلالي شهبار نائب عمدة فاس سابقا متهم بتهديد ابن عمه بالقتل

2021-04-01T20:37:50+00:00
2021-04-01T20:37:53+00:00
الرئيسيةجهة فاس مكناس
الحقيقة 241 أبريل 2021آخر تحديث : منذ شهرين
هادشي خطير : بعد تهديد فاعل جمعوي بالمرينيين ، الاستقلالي شهبار نائب عمدة فاس سابقا متهم بتهديد ابن عمه بالقتل

اتهام خطير بالقتل و التصفية الجسدية ذلك الذي وجهه عمر شهبار و هو فاعل جمعوي و سياسي بفاس إلى ابن عمه “ح.ش” النائب السابق للعمدة شباط و رئيس مصلحة التصميم بجماعة فاس آنذاك، و ذلك عبر شريط فيديو بثه البارحة 31 مارس 2021 على موقع التواصل الإجتماعي فايسبوك.

الشريط الذي بثه في مقطعين تتراوح مدتهما حوالي 11 دقيقة تتضمن ادعاءات خطيرة بتهديد “ح ش” لابن عمه بالقتل عبر تسخير بلطجية ليقوموا بهذه المهمة.

سبب هذا التهديد كما جاء على لسان عمر شهبار في الفيديو المنشور هو فضحه للخروقات و التجاوزات و الطرق الملتوية التي كان يستعملها ابن عمه للفوز بأصوات المواطنين في الانتخابات السابقة، كما أن كشفه للثروة التي جمعها عبر طرق مشبوهة بحسب تصريحه هي ما أثار حفيظة “ح.ش” و دفعه إلى تهديده بالقتل.

من جهة أخرى، أفاد بعض المقربون من نائب العمدة السابق أن توقيف الإعانة المالية التي كان يقدمها “ح.ش” لابن عمه هي سبب هذا الخلاف و هي من دفعت هذا الأخير إلى بث شريط فيديو وصفه البعض بأنه كيدي من أجل الانتقام من نائب العمدة السابق و تشويه صورته.

و في الموضوع ربطت الحقيقة24 الاتصال ب”ح.ش” لإفادتنا حول ما تم ترويجه و نشره إلا أن هاتفه ظل برن دون مجيب .

جدير بالذكر أن “ح.ش” نائب العمدة السابق شباط لا زال متابعا قضائيا بغرفة جرائم الأموال بمحكمة الاستئناف بفاس و قد تم تمتيعه بالسراح بكفالة مائة ألف درهم و هو ما يطرح عدة تساؤلات حول الاختلالات التي عرفتها الجماعة في عهد شباط و من هم الموظفون و المنتخبون المسؤولون عنها.

يتبع

رابط مختصر