هادشي بزاف : المصالح الأمنية بفاس تعتقل نائب وكيل الملك مزور و بعد تفتيش منزله اتضح أنه نصاب

2021-04-03T13:13:24+00:00
2021-04-03T13:13:29+00:00
الرئيسيةجهة فاس مكناس
الحقيقة 243 أبريل 2021آخر تحديث : منذ شهرين
هادشي بزاف : المصالح الأمنية بفاس تعتقل نائب وكيل الملك مزور و بعد تفتيش منزله اتضح أنه نصاب

انتهت قصة غريبة أمس الجمعة بمدينة فاس، بتوقيف شخص بتهمة انتحال صفة نائب وكيل للملك.

المصادر قالت إن المعني تقدم إلى إحدى الدوائر الأمنية للمدينة بغرض التوسط لأحد معارفه للحصول على شهادة السكنى، وقدم نفسه على أنه نائب لوكيل الملك يشتغل في قرية ابا امحمد بإقليم تاونات.

وأثارت هذه القضية شكوك الشرطي المكلف بالإجراءات، حيث قام بربط الاتصال بمسؤوليه، وأخبرهم بالمعطيات، وكانت المفاجأة أن المعني لا تربطه أي علاقة بقطاع العدل.

وأخذ الملف منحى آخر. فقد تم ربط الاتصال بالجهات القضائية المعنية للتأكد من وجود مسؤول قضائي بالجهة يحمل نفس الاسم الذي قدم به الشخص نفسه، وتبين بأن هذا الاسم وهمي، مما استدعى توقيف الوسيط للتحقيق معه في ملابسات انتحال صفة ينظمها القانون.

وأشارت المصادر إلى أن النيابة العامة كلفت عناصر الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بهذه التحريات، وتم تفتيش منزل المعني، بطريقة قانونية، وكانت المفاجأة الثانية، تشير المصادر والتي أوردت بأن عناصر الشرطة حجزوا ملفات وخاتم يحمل اسما وهميا لنائب وكيل للملك.

وإلى جانب تهمة انتحال صفة، فإن المتهم يواجه تهمة النصب والتزوير، وذكرت المصادر بأنه يرتقب أن يتم عرضه على أنظار النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بعد انتهاء التحقيق معه في ملابسات هذه القضية.

رابط مختصر