قالك أ يدير طرامواي : مجلس الأزمي باغي يضحك على المواطن الفاسي و كايوهم الساكنة بتنزيل مشاريع في الدقيقة 90 من ولاية العدالة و التنمية بفاس

2021-05-05T20:33:55+00:00
2021-05-05T20:34:01+00:00
الرئيسيةجهة فاس مكناس
الحقيقة 245 مايو 2021آخر تحديث : منذ شهر واحد
قالك أ يدير طرامواي : مجلس الأزمي باغي يضحك على المواطن الفاسي و كايوهم الساكنة بتنزيل مشاريع في الدقيقة 90 من ولاية العدالة و التنمية بفاس

مع اقتراب نهاية ولاية العمدة الأزمي على جماعة فاس، و بعد صيام نفس المجلس عن خلق المشاريع و تجويد الخدمات لمدة خمس سنوات، هاهو الآن يريد استغفال المواطن الفاسي و الضحك عليه بإيهامهم بتنزيل مشاريع متعددة في هذه الظرفية الدقيقة و الشهور الأخيرة من عمر ولايته الإنتخابية.

حيث راجت مؤخرا وثيقة منسوية لجماعة فاس تتضمن 24 مشروعا ستتم مناقشتهم غدا في الدورة العادية لشهر ماي. و تشير هذه الوثيقة مثلا لمشروع إحداث خط ترامواي رقم الرابط بين طريق صفرو و جنان الورد و خط الترامواي رقم الرابط بين المرينيين و شرق زواغة، مشروع إحداث مراحيض عمومية، إنجاز موقف سيارات ذكي…مشاريع وهمية إذا صح القول لم يستطع المجلس في ظرف 5 سنوات خلق و لا حتى واحد منها، فكيف له سيعطي انطلاقتها في الوقت الميت و مالية الجماعة لا زالت تعاني و لم تستطع حتى تغطية كلفة إعادة تهيئة شارع محمد الخامس و طريق ويسلان.

عندما يقرأ المواطن الفاسي هذه الوثيقة سيسخر من كاتبها و واضعها، ألم يستحي المجلس من نفسه و هو يحاول استغباء ساكنة العاصمة العلمية ؟ كيف لمن فشل في تبليط زقاق أن ينجح في تنزيل ترامواي بفاس ؟ خمس سنوات باع فيها حزب العدالة و التنمية بفاس الوهم للساكنة أكدت فيها الأيام سوء تدبيره و فشله في كل المشاريع التي حاول خلقها. و لعل المواطن الفاسي الذي ترك مدينة فاس و هاجر منذ خمس سنوات سيعود الآن ليجدها كما كانت أو ربما أسوأ حالا.

الغريب في هذه الوثيقة ربما هو المشروع رقم 44 (خلق مراحيض عمومية)، هذا المشروع يعكس بشكل واضح واقع المدينة : مدينة لا تتوفر حتى على مراحيض، مدينة لم يفكر عمدتها في جلب استثمارات لامتصاص بطالة شبابها بل ارتأى بناء مراحيض و كأن المراحيض ما ينقصها (آش خاصك الفاسي طواليط أمولاي).
لكي الله يا مدينة فاس. خمس سنوات ضاعت من عمرك و من عمر ساكنتك مع هذا المجلس.
غدا بحول الله نوافيكم بخزعبلات المجلس في دورته العادية لشهر ماي.

رابط مختصر