رئيس جماعة فشل يسير جماعتو القروية كالس كاينتاقد رؤساء الغرف المهنية بفاس لخلق البوز السياسي

الحقيقة 2415 مايو 2021
رئيس جماعة فشل يسير جماعتو القروية كالس كاينتاقد رؤساء الغرف المهنية بفاس لخلق البوز السياسي

وَإِذا أَتَتكَ مَذَمَّتي مِن ناقِصٍ فَهِيَ الشَهادَةُ لي بِأَنِّيَ كامِلُ: هكذا وصف أعضاء الغرف المهنية الجهوية تصريحات الأمين الجهوي لحزب الأصالة و المعاصرة بفاس مكناس بخصوص انتخابات الغرف المهنية التي لا تزال تداعياتها تتفاقم ؛ حيث خلّفت اتهاماته لرؤساء الغرف المهنية بالجهة بتبذير المال العام و سوء التدبير، ردود أفعال قوية .

و أفادت مصادر جيدة الاطلاع للحقيقة 24 أن خرجة رئيس جماعة تمزكانة هذه، مجانبة للصواب و لا تستند على أية أُسُس، بل فقط تهدف لخلق “البوز” السياسي و استعراض العضلات الخاوية. كما أكد بعض أعضاء الغرف المهنية بالجهة تشبثهم بحقهم في الرد على هذه التصريحات المغرضة بالشكل المناسب و التوقيت المناسب.

هذا و استغرب نفس هؤلاء، وصفهم بالفاشلين من طرف رئيس جماعة “فاشل” أصلا بحسب تعبيرهم ؛ إذ أكدوا لجريدتنا أنه كيف يعقل أن يرمي برلماني و رئيس جماعة الناس بالحجارة و بيته من زجاج. و أضاف أحد المتحدثين أن سوء التدبير و تبديد المال العام ضارب في عمق جماعة تمزكانة : فكيف لمن وزع 100 مليون سنتيم على تهيئة طريق ثانوية هي بالأساس من اختصاص وزارة التجهيز و النقل تاركا مشاريع أخرى أكثر أولوية أن يتكلم عن التبديد ؟ و كيف لمن همش باقي الدواوير التابعة لجماعته و ركز فقط على المركز، أن يتكلم عن العدالة المجالية و المساواة ؟

و ماذا يقول السيد رئيس جماعة تمزكانة في قضية تهجير أكثر من عائلة بمنطقة الفريسة و تهديدهم بهدم دكاكينهم التجارية بالرغم من توفرهم على وثائق تثبت ملكيتهم لها ضمن أرض سلالية ورثتها عائلة أحد المشتكين أبا عن جد ؟.

أليس هذا شططا في استعمال السلطة و تحايلا على القانون ؟.

كيف للسيد رئيس الجماعة أن يساهم في تنمية منطقته و يمثل ساكنتها أحسن تمثيل و قد تَبُثَ استغلاله لسيارة إسعاف الجماعة لأغراض شخصية تسبب بها في حادث سير يومه 8 غشت 2019  يضيف أحدهم ؟ ألم يؤكد السيد عبد الاله القرشي، و هو ناشط جمعوي ومستشار جماعي سابق وعضو في المجلس الإقليمي سابقا، أن هناك شبهات تحوم حول تحويل سيارة الإسعاف هذه رباعية الدفع إلى سيارة عادية دون اتباع المساطر الإدارية المعمول بها و دون المصادقة عليها في دورة مجلس الجماعة ؟

كل هذه التساؤلات التي طرحها أعضاء الغرف المهنية بالجهة تؤكد بما لا يدع مجالا للشك أن صاحب التصريحات الأخيرة، رئيس جماعة تمزكانة، و الأمين الجهوي لحزب الأصالة و المعاصرة فضل الهروب إلى الأمام عِوض مواجهة الساكنة و حل مشاكلها التي لا تنتهي (هدر مدرسي، انعدام والمستوصفات، طرق غير معبدة، فك العزلة ….) فماذا يقول السيد رئيس جماعة تمزكانة في هذه الملاحظات التي وُجّهت له ؟!

الاخبار العاجلة