قريبا غادي يجتمعوا جميع الأحزاب الرئيسة مع بنموسى لهذه الأسباب

نجوى العلمي5 يونيو 2021
قريبا غادي يجتمعوا جميع الأحزاب الرئيسة مع بنموسى لهذه الأسباب

عمدت الأحزاب السياسية الرئيسية الممثلة في البرلمان، يوم أمس الجمعة، تنظيم لقاء تشاوري مع رئيس وأعضاء اللجنة المكلفة بالنموذج التنموي الجديد، وذلك يوم الثلاثاء 8 يونيو 2021 في الساعة السابعة والنصف، بفندق “فيوview” الموجود بشارع النخيل حي الرياض الرباط.

وذكر بلاغ مشترك لكل من حزب العدالة والتنمية، الأصالة والمعاصرة، الاستقلال، التجمع الوطني للأحرار، الحركة الشعبية، الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، الاتحاد الدستوري، التقدم والاشتراكية،
هدفه مناقشة المرحلة المقبلة، وبعض الاقتراحات المتعلقة بآليات تنزيل هذا النموذج، وخاصة تلك المتعلقة بصياغة ميثاق وطني من أجل التنمية.

مضيفة أن هذا اللقاء يهدف إلى تبادل وجهات النظر ومطارحة أفكار وتصورات الأحزاب السياسية، وإيجاد أرضية سياسية مشتركة ومتوافق حولها، تتضمن المبادئ والقواعد العامة التي ينبغي أن تؤطر عملية تنزيل النموذج التنموي الجديد، في أفق صياغة الميثاق الوطني من أجل التنمية.

وهذا اللقاء سيأتي في إطار انخراط الأحزاب في المجهود الوطني المرتبط بالنموذج التنموي الجديد، والذي دعا إليه الملك محمد السادس، وإسهاما منها في أجرأة هذا الورش المجتمعي الكبير على أرض الواقع.

الاخبار العاجلة