سكوب و حصري : دينامو الانتخابات حسن بلمقدم تدخل و ها شنو وقع بين مرشحي البام بفاس خديجة الحجوبي و عزيز اللبار

الحقيقة 24
2021-06-16T21:44:56+00:00
الرئيسيةجهة فاس مكناس
الحقيقة 2416 June 2021آخر تحديث : Wednesday 16 June 2021 - 9:44 PM
سكوب و حصري : دينامو الانتخابات حسن بلمقدم تدخل و ها شنو وقع بين مرشحي البام بفاس خديجة الحجوبي و عزيز اللبار

بعد سوء الفهم الكبير الذي تغلغل وسط البيت البامي بمدينة فاس، بين السيدة خديجة الحجوبي مرشحة الدائرة الشمالية بمدينة فاس، و عزيز اللبار مرشح الدائرة الجنوبية في الاستحقاقات التشريعية المقبلة، عادت المياه إلى مجاريها و تم الصلح بينهما هذا اليوم، بحضور كل من السيد محمد الحموتي و حسن بلمقدم و بتعليمات مباشرة من السيد الأمين العام عبد اللطيف وهبي.

في لقائه بهما هذا اليوم، أكد السيد الحموتي رئيس اللجنة الوطنية للانتخابات في حزب الأصالة و المعاصرة، أن القيل و القال و النقل غير الدقيق للمعطيات من طرف بعض المنابر الإعلامية هو ما أجج الوضع، و أشعل فتيل الفتنة بين المرشحين، إلا أن هَذَيْن الأخيرَين كانا واعيان بثقل المسؤولية الملقاة على عاتقهما، و عازمان على تحقيق نتائج مرضية في الإنتخابات القادمة.

كما أن دينامو الانتخابات المستشار البرلماني “حسن بلمقدم” لعب دورا مهما في هذا الصلح، نظرا للعلاقة الطيبة التي تجمعه بهما، و كان تدخله حاسما في تقريب وجهات النظر و تبديد نقط الاختلاف.

في سياق متصل، أفادت معطيات أخرى بأن الأمين الإقليمي لحزب الأصالة و المعاصرة بمدينة فاس أصبح خارج الحسابات، باعتبار أن الإشتغال و التعاون بين المرشّحَيْن سيصبح بشكل مباشر بدون تدخل هذا الأخير.

فهل هذا الواقع الجديد سيمنح دينامية أكثر للحزب، و سيساعد على لم الشمل، و الاشتغال بروح الفريق تحت مظلة الحزب و لأجل هدف واحد و واضح ؛ ألى وهو تحقيق نتائج مرضية في العاصمة العلمية ؟ أم أن رياح الخلاف ستهب من جديد و ستبعثر جدران الحزب ؟

رابط مختصر