المستخدمين ديال المقاهي و المطاعم د طريق عين الشقف بفاس ما كايديروش الكمامات و السلطات المحلية ميكة عليهم في انتظار تدخل الوالي ازنيبر

الحقيقة 2422 يونيو 2021
المستخدمين ديال المقاهي و المطاعم د طريق عين الشقف بفاس ما كايديروش الكمامات و السلطات المحلية ميكة عليهم في انتظار تدخل الوالي ازنيبر

لاحظ مواطنوا مدينة فاس من مرتادي المطاعم و المقاهي على مستوى طريق عين الشقف تراخي واضح في ما يتعلق بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.



حيث سجل بعض ممن اتصل بالحقيقة24 عدم ارتداء نُدُل و ميتخدمب المقاهي و المطاعم للكمامة، و عدم استعمالهم المعقمات، بالإضافة لعدم احترام الطاقة الاستعابية التي أقرتها الحكومة، و عدم احترام مسافة الأمان. الشيئ الذي قد ينذر بانتكاسة بخصوص حالات الإصابة بمدينة فاس. و هو ما نبهت إليه وزارة الصحة في بلاغ لها حيث أكدت على “خطورة عدم التقيد التدابير الوقائية الخاصة كوفيد، و هو ما من شأنه التسبب في حدوث انتكاسة وبائية خصوصا مع العطلة الصيفية و استئناف الرحلات الدولية من و إلى المغرب”.


في ذات السياق، طالب المواطنون في اتصالهم بنا، من أصحاب المقاهي و المطاعم احترام الإجراءات الإحترازية التي أقرتها الحكومة للحد من تفشي فيروس كورونا، كما التمست من السلطات المحلية و على رأسهم السيد والي جهة فاس مكناس، القيام بحملات مراقبة لهاته المقاهي و المطاعم، حفاظا على صحة مرتاديها و عائلاتهم.

فهل ستتحرك السلطات المحلية بتعليمات من السيد والي الجهة السعيد ازنيبر للحد من هذا الاستهتار و التراخي ؟ أم سنشهد انتكاسة و ارتفاعا في حالات الإصابة لا قدر الله ؟

الاخبار العاجلة