استهتار محسن الزواق مدير أكاديمية فاس مكناس يتسبب في انفجار بؤرة وبائية لفيروس كورونا

نجوى العلمي4 يوليو 2021
استهتار محسن الزواق مدير أكاديمية فاس مكناس يتسبب في انفجار بؤرة وبائية لفيروس كورونا

سفيان. ص

تفجرت بؤرة جديدة لفيروس كورونا داخل الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة فاس مكناس. حيث أفادت مصادر خاصة للحقيقة 24 أن حفل الملتقى الجهوي لدعم و تعزيز التسامح، الذي تم تنظيمه على مدار هذا الأسبوع، تسبب البارحة 03 يوليوز الجاري، في إصابة ثمانية عناصر من الفرقة الصوتية التي شاركت في الحفل بفيروس كورونا، و هو ما خلق استنفارا و هلعا وسط المسؤولين و عائلات المصابين، إذ تم إخضاعهم كلهم للحجر الصحي، فيما تم نقل عنصر منهم إلى المستشفى نظرا لخطورة وضعه الصحي.


هذا و أضافت مصادرنا، أن السلطات الصحية و المحلية دخلت على الخط، بهدف إحصاء جميع المخالطين، لا سيما و أن المَدعُوّين كانوا قادمين من مختلف المديريات الإقليمية بالجهة. و قد باشر المسؤولون الاتصال بِمَن كانوا حاضرين قصد إخضاعهم للكشف عن فيروس كورونا المستجد، تفاديا لنقل العدوى للآخرين و خلق بؤر جديدة، خاصة مع انطلاق الدورة الاستدراكية للامتحان الوطني للبكالوريا يوم غد.
و أكدت ذات المصادر أن السبب الرئيسي لانفجار هذه البؤرة، يرجع لعدم احترام البروتوكول الصحي و عدم التقيد بالتدابير الوقائية، بالإضافة لغياب وسائل التعقيم عند باب الولوج، حيث لم يكن تقريبا أي مسؤول يرتدي الكمامة بمن فيهم مدير الأكاديمية الذي فضل التجول بأريحية نازعا كماكته، و هو ما لاحظه العديد من المهتمين بالشأن التربوي في العديد من المناسبات.

الاخبار العاجلة