خطأ الاتحاد الاشتراكي القاتل بمدينة فاس : استقلالي متابع قضائيا يلتحق بحفدة بن بركة و بوعبيد

نجوى العلمي10 يوليو 2021
خطأ الاتحاد الاشتراكي القاتل بمدينة فاس : استقلالي متابع قضائيا يلتحق بحفدة بن بركة و بوعبيد

نجوى العلمي

بعد المسار النضالي الحافل و الإنجازات التاريخية التي حققها حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية على مستوى مدينة فاس منذ استقلال المغرب، ها هو الحزب بقيادة منسقه الإقليمي جواد شفيق يسقط سقطة مدوية في حفرة عميقة لا نفاذ منها.

فبمباركة هذا الأخير، استقطب الحزب  مستشارين قَدِموا من حزب الاستقلال بتاريخ وَسِخ مُلطّخ بالفساد ؛ فهؤلاء الذين استقبلهم متابعون قضائيا بملفات ثقيلة و تهم خطيرة، تتعلق باختلاس و تبديد أموال عامة و التزوير في محررات رسمية و إدارية و الارتشاء و الغدر فيما بات معروفا عند الشارع الفاسي بملف “بلانات الشينوا”.

المتتبعون للشأن السياسي بمدينة فاس، اعتبروا استقبال المنسق الإقليمي لحزب الاتحاد الاشتراكي للمستشار الاستقلالي “ح. ش” داخل مقر الحزب، و هو من بين أهم الأشخاص المتابعين قضائيا في هذا الملف، تلطيخا لصورة الحزب و خروجا عن المسار النضالي لمحاربة الفساد و تنزيل الديمقراطية ببلادنا و الذي ضحى من أجله عمالقة اليسار المهدي بن بركة و عبد الرحيم بوعبيد و المرحوم اليوسفي .

مناضلون من داخل حزب الاتحاد الاشتراكي و فاعلون جمعويون بمدينة فاس، استنكروا تزكية هذه الوجوه الفاسدة بحسب تعبيرهم، و أكدوا أنهم سيقفون في وجه هؤلاء المسترزقين من مصاصي دماء الفاسيين غيرة على مدينتهم و تخليقا للمشهد السياسي بالمدينة.

كما أن المتحدثين للحقيقة24 ناشدوا المنسق الإقليمي و باقي المسؤولين في الحزب للتراجع عن هذا القرار، و استقطاب الشباب و الكفاءات و وجوه نظيفة تشرف الحزب و تؤتمن على مصالح ساكنة مدينة فاس.

فهل سينصت المنسق الإقليمي لحزب الاتحاد الاشتراكي لنبض المناضلين و نبض الشارع الفاسي ؟ أم أن هناك مصالح ضيقة أخرى أهم من مصالح الساكنة و أهم من سمعة الحزب ؟

الاخبار العاجلة