ها اللي ما بغيناش : وزير الداخلية لفتيت صيفط برقية صارمة للولاة و العمال كيأمرهم بتزيار السمطة و منع الاعراس و الحفلات

نجوى العلمي
2021-07-22T11:45:09+00:00
أخبار مغربية
نجوى العلمي22 July 2021آخر تحديث : Thursday 22 July 2021 - 11:45 AM
ها اللي ما بغيناش : وزير الداخلية لفتيت صيفط برقية صارمة للولاة و العمال كيأمرهم بتزيار السمطة و منع الاعراس و الحفلات

نجوى العلمي

استعجل وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، الولاة والعمال على الصعيد الوطني لعقد اجتماعات اللجان الإقليمية للأمن بربوع المملكة، وذلك ثاني أيام العيد من خلال برقية مستعجلة وجهت لكافة الأقاليم بالمملكة لاتخاذ الإجراءات التنظيمية والأمنية للتطبيق الحازم لبلاغ الحكومة الأخير.

برقية وزير الداخلية جاءت، بسبب الارتفاع المهول المسجل لحالات الإصابة بفيروس كورونا وانتشار البؤر الوبائية، ما قد يشكل تهديدا للمنظومة الصحية بسبب التراخي واللامبالاة من طرف عدد من المواطنين عقب التخفيف الذي أعلنت عنه الحكومة لقيود التنقلات واستئناف الحركة التجارية.

و في التفاصيل، فإن برقية عبد الوافي لفتيت حملت في طياتها تعليمات صارمة لكل التشكيلات الأمنية بشأن التطبيق الحازم لهذه التعليمات لتفادي انتكاسة قد تعجل بفرض حجر عام على المواطنين.

وكانت الحكومة قد أعلنت أنها قررت اتخاذ مجموعة من الإجراءات ابتداء من يوم الجمعة المقبل للحد من انتشار وباء كورونا المستجد. وشملت الإجراءات حظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني من الساعة 11 ليلا إلى الساعة 4h30 صباحا.

ويستثنى من هذا الحظر، حسب الحكومة، الأشخاص العاملون بالقطاعات والأنشطة الحيوية والأساسية والأشخاص ذوي الحالات الطبية المستعجلة.

كما سيتم تقييد التنقل بين العمالات والأقاليم بضرورة الإدلاء بجواز التلقيح، أو برخصة إدارية للتنقل مسلمة من السلطات الترابية المختصة.

رابط مختصر