بغاو يخرجو على الاقتصاد : توقيف سيدة و شريكيها بمكناس يروجون فلوس مزورة

الحقيقة 24
2021-07-28T12:59:00+00:00
الرئيسيةجهة فاس مكناس
الحقيقة 2428 يوليو 2021آخر تحديث : الأربعاء 28 يوليو 2021 - 12:59 مساءً
بغاو يخرجو على الاقتصاد : توقيف سيدة و شريكيها بمكناس يروجون فلوس مزورة

فاطمة الزهراء أسرار (صحفية متدربة )

وفي التفاصيل، علمت الحقيقة24 من مصادرها أن عناصر الأمن الوطني قاموا بضبط أول سيدة مشتبه فيها وهي متلبسة بترويج ورقة نقذية مزيفة قصد تصريفها خلال استقالتها سيارة أجرة بالحاضرة الإسماعيلية مكناس ، و تعتبر هذه العملية الثالثة لها لتصريف عملة وطنية مزيفة، حيث أظهرت التحريات أن العملية الأولى تمت بمطعم للوجبات السريعة، و الثانية بمحل للبقالة.

و أوضحت مصادر للحقيقة 24، أن الأبحاث و التحريات قادت إلى إلقاء القبض على الشريكان الآخران في هذه العملية و تترواح أعمارهم مابين 30 و 55 سنة، بينما أسفرت إجراءات التفتيش عن ضبط آلة للطباعة ومعدات لتقطيع الأوراق وتجهيزات معلوماتية، علاوة على مجموعة من الأدوات التي تدخل في تزييف أوراق البنك.

وقد تم إيداع المشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي جرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة؛ وذلك لكشف جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، قبل أن تتم إحالتهم على العدالة صباح يوم غد الأربعاء.

يذكر أن المشرع المغربي لم يفرق في تكييفه لجريمة تزييف أو تزوير النقود، كما اعتبر المشرع في قانون مكافحة الإرهاب، تزييف وتزوير النقود من الأفعال الإرهابية خصوصا إذا كانت لها علاقة عمدية بمشروع إجرامي فردي أو جماعي و قد تصل عقوبتها إلى المؤبد .

رابط مختصر