حضيو راسكم: بوليس تاونات طيرو شخص كايزور الفلوس من فئة 50 و 200 درهم

نجوى العلمي31 يوليو 2021
حضيو راسكم: بوليس تاونات طيرو شخص كايزور الفلوس من فئة 50 و 200 درهم

حنان الشافعي

تمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة تاونات، يوم أمس الجمعة 30 يوليوز الجاري، من توقيف شخص يبلغ من العمر 52 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بتزييف العملة الوطنية والأجنبية وعرضها للتداول.


وكانت عناصر الأمن الوطني قد ضبطت المشتبه فيه بمدينة تاونات وهو متلبس بمحاولة تصريف ورقة بنكية مزيفة من العملة الوطنية، حيث مكنت عملية الجس الوقائي من العثور بحوزته على 17 ورقة بنكية مزيفة من فئتي 50 و200 درهما، وذلك قبل أن تظهر الأبحاث والتحريات أنه يشتبه في تورطه في تصريف 74 ورقة مالية مزيفة تحمل نفس الرقم الترتيبي بمدن مختلفة.

وقد أسفرت عملية التفتيش المنجزة بداخل منزل المشتبه فيه عن حجز 10 ورقات مزيفة إضافية من العملة الوطنية وورقة مزيفة من العملة الأوروبية الموحدة من فئة 100 أورو، علاوة على جهازين للنسخ والطباعة بالألوان وسبع خرطوشات للمداد ومعدات مكتبية ومبلغ مالي يشتبه في كونه من عائدات هذا النشاط الإجرامي.


وقد تم إيداع المشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر.

الاخبار العاجلة