تنصيب فهمي بوزيان وكيلا عاما لدى استئنافية مكناس قادما من فاس

نجوى العلمي
2021-08-02T18:19:22+00:00
أخبار مغربية
نجوى العلمي2 أغسطس 2021آخر تحديث : الإثنين 2 أغسطس 2021 - 6:19 مساءً
تنصيب فهمي بوزيان وكيلا عاما لدى استئنافية مكناس قادما من فاس

فاطمة الزهراء أسرار ( صحفية متدربة )

جرى زوال اليوم الاثنين 2 غشت 2021 حفل تنصيب السيد بوزيان فهمي وكيلا عاما للملك بمحكمة الإستئناف بمكناس.
وقد حضر حفل التنصيب، السيد عامل عمالة مكناس، و ممثل عن وزارة العدل، ومسؤولوا المصالح الأمنية، والسيد رئيس مجلس جماعة مكناس والسيد عميد كلية الحقوق بمكناس و عدة شخصيات مدنية و سياسية و قضائية.


و تعهد الوكيل العام حديث التعيين خلال كلمته بمواصلة المجهودات الجبارة التي بذلها سلفه من أجل تطوير أداء الإدارة القضائية للنيابة العامة، و مواصلة الجهود والنتائج الإيجابية التي يحققها المغرب في سبيل ترسيخ الحقوق والحريات.
مؤكدا أنه سيعتمد برنامج عمل واضح و بأولويات و أهداف واضحة معزز بمؤشرات قياس محددة ودقيقة لتحقيق النجاعة القضائية، مستلهمة من الورش الكبير لإصلاح العدالة الذي يسهر جلالته على إنجاحه منذ اعتلاء عرش أسلافه المنعمين.
وذلك بالإعتماد وتبني خطة متعددة الأبعاد تهدف إلى إشراك و إدماج مختلف المكونات و الأطراف المتدخلة في المنظومة القضائية وذلك بنفس تشاركي و تفاعلي.

الوكيل العام الجديد لدى استئنافية مكناس و القادم من فاس ، أكد على تنزيل مدونة الأخلاقيات القضائية بتعاون مع رئاسة المحكمة بإشراك المسؤولين القضائيين و القضاة بالدائرة القضائية والجمعيات المهنية للقضاة، باعتبارها مدخلا لتخليق مهنة القضاء و تحصين القضاة من بعض الممارسات الماسة بشرف المهنة و وقارها.
وسبق أن أعطى الملك محمد السادس، رئيس المجلس الأعلى للسلطة القضائية، موافقته المولوية على تعيين مسؤولين قضائيين بعدد من محاكم المملكة.
وذكر بلاغ للمجلس المذكور أن هذه التعيينات شملت 104 مهمة من مهام المسؤولية القضائية، أي بنسبة 46,22 في المائة من مجموع المسؤوليات القضائية.
وتميزت التعيينات بإسناد المسؤولية لـ47 قاضيا لأول مرة، بالإضافة إلى ثلاثة قضاة سبق لهم أن زاولوا مهام المسؤولية في فترات سابقة.

رابط مختصر